يبدو أن المدرب الهولندي لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنكليزي يسعى جاهدا وبشتى الطرق إعادة الشياطين الحمر إلى المسار الصحيح هذا الموسم، وذلك بعد الموسم الكارثي العام الماضي تحت قيادة ديفيد مويس.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن المدرب الهولندي ومنذ قدومه إلى أولد ترافورد اعتمد على سياسة التناوب، وعلى الرغم من أنه أنفق حوالي 150 مليون جنيه إسترليني في شراء لاعبين من مختلف أنحاء العالم، إلا أنه لا يبدو على يقين من تناسب جميع اللاعبين في مراكزهم، ما جعله يستخدم حوالي 33 لاعباً في خمس مباريات مع مانشستر يونايتد حتى الآن.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدرب الهولندي اتبع نفس طريقة المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري حينما كان يدرب تشلسي قبل حوالي 14 عاما بإشراك عدد كبير من اللاعبين.

وتشير الإحصائية التي نشرتها الصحيفة إلى أن لويس فان غال استخدم حتى الآن حارس مرمى واحد هو الإسباني ديفيد دي جيا، وتسعة مدافعين وستة مهاجمين و17 لاعب خط وسط، علما أنه لم يشرك حتى الان الظهير الأيسر لوك شو القادم من ساوثامبتون ومايكل كاريك.

اللاعبون الذين استخدمهم فان غال:

_حراس المرمى (1): ديفيد دي جيا.

_المدافعين (9): تايلر بلاكيت، كريس سمالينج وفيل جونز، مايكل كين، مارنيك فيرميجل ، جيمس ريس، جوني إيفانز، ماركوس روخو، رافائيل.

_لاعبي خط الوسط (17): جيسي لينغارد ، عدنان يانوزاي واشلي يونغ ودارين فليتشر، أندير هيريرا، مروان فيلايني، خوان ماتا، ناني (أعير الى سبورتينغ لشبونة)، أنطونيو فالنسيا، توم كليفيرلي (أعير الى أستون فيلا)، أندرسون، سايدي يانكو، أندرياس بيريرا، شينجي كاغاوا (أعير الى بوروسيا دورتموند)، نيك باول (أعير الىليستر سيتي)، أنخل دي ماريا، دالي مكفوفين.

_الهجوم: (6): واين روني وروبن فان بيرسي وداني ويلبيك (اعير الى ارسنال) وخافيير هرنانديز (أعير الى في ريال مدريد)، جيمس ويلسون، راداميل فالكاو.

أما الفرق الأخرى التي استخدمت عدد لاعبين كبير بعد مانشستر يونايتد، فجاء هال سيتي والذي استخدم 27 لاعبا في خمس مباريات ثم ايفرتون 17 لاعبا في ثماني مباريات.