يحل النجمة اللبناني ضيفا على الكويت الكويتي الثلاثاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الاول لمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي في كرة القدم.
ويلعب الاربعاء ضمن المجموعة ذاتها الجيش السوري في ضيافة الرفاع البحريني علما ان بطل ووصيف كل من المجموعات الثماني يتأهلان الى الدور ثمن النهائي.
&
وكانت المباراة مقررة في بيروت قبل ان يطلب النجمة اقامة جولة الذهاب في الكويت على ان يجرى الاياب في العاصمة اللبنانية بعد ان يصبح استاد المدينة الرياضية جاهزا لاستضافة المباريات، وهو ما وافقت عليه ادارة "العميد".
&
وكثف الجهاز الطبي في النادي الكويتي جهوده لتجهيز المصابين وابرزهم فهد العنزي وعبدالله البريكي وخالد عجب تمهيدا للمشاركة مع الفريق في رحلة البحث عن لقبه الرابع في المسابقة القارية التي يحمل فيها الرقم القياسي بثلاثة القاب.
&
وكان الثلاثي غاب عن المباراة الاخيرة امام الساحل في الدوري المحلي والتي فاز فيها الكويت بصعوبة 2-1 علما ان خصمه يشغل المركز الثالث عشر قبل الاخير في الترتيب.
&
ويأمل الجهاز الفني في ان يجد "الابيض" طريق الانتصارات المقنعة مجددا والتي غابت عنه في الموسم الحالي وذلك بقيادة المدرب محمد ابراهيم الذي اضطر الى البحث عن لاعبين صاعدين لتطوير التشكيلة ونجح على هذا الصعيد من خلال وضع الثقة في الشاب احمد حزام اذ خطف الأخير الاضواء في الدوري التي يشغل فيها فريقه المركز الثاني برصيد 36 نقطة متخلفا عن العربي المتصدر صاحب 41 نقطة ومتقدما على غريمه القادسية بنقطة واحدة.
&
وما زال النادي ينتظر الكثير من البرازيلي روجيرو دي اسيس كوتينيو العائد الى صفوفه بعد فترة عابرة امضاها الاخير في صفوف الشباب السعودي.
&
وكان كوتينيو سببا في تألق الكويت في السنوات الماضية وفي تتويجه بلقبين قاريين بيد ان عودته الى الفريق لم يكن لها ذاك الوقع المنتظر، وهو ما يتوجب على المدرب العمل عليه اذا ما اراد المضي قدما في المسابقة الاسيوية.
&
في المقابل، يغيب عن النجمة حسن القاضي للاصابة وحسن محمد بداعي المرض، فيما لا يزال النيجيري غودوين ايزي يتعافى من اصابة تعرض لها في المباراة الاخيرة امام الاخاء الاهلي عاليه (1-صفر) في الدوري في 15 شباط/فبراير الحالي، علما ان مباراة الفريق امام التضامن صور في 20 منه تأجلت بسبب العاصفة "ويندي" التي أرجأت مباريات المرحلة السابعة عشرة برمتها، وادت الى حرمان الفريق من الاستعداد للاستحقاق الاسيوي في بيروت قبل السفر الى الكويت.
&
ويقود النجمة بطل لبنان، المدرب السابق لكاظمة والتضامن الكويتيين، الالماني ثيو بوكير ويضم فريقه: لحراسة المرمى نزيه اسعد واحمد تكتوك، وللدفاع: شادي سكاف ومحمد فواز وقاسم الزين وماهر صبرا ومحمد حمود واحمد طهماز والتونسي حمدي مبروك، وللوسط عباس عطوي ومحمد شمص وحسن العنان والفلسطيني محمد قاسم، وللهجوم: السنغالي سي الشيخ وخالد تكه جي ومحمود سبليني وكلاوديو معلوف وجوزيف لحود والنجيري ايزي.
&
وسيسعى الفريق اللبناني للعودة من الكويت بالتعادل على الأقل، علما انه يحتل المركز الثالث في الدوري المحلي برصيد 31 نقطة متأخرا بنقطة واحدة عن غريمه الأنصار صاحب المركز الثاني بينما ينفرد العهد بالصدارة برصيد 35 نقطة من 15 مباراة.
&
وكان الفريقان التقيا مرتين الموسم الماضي ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور الاول للبطولة نفسها فخسر النجمة بأخطاء تحكيمية 1-2 خارج ملعبه ثم تعادلا 1-1 في بيروت.
&
وانطلقت بطولة كأس الاتحاد الاسيوي عام 2004 فتوج بلقبها الاول الجيش السوري، قبل ان يهيمن عليها الفيصلي الاردني في 2005 و2006، ثم خلفه مواطنه شباب الاردن عام 2007، فالمحرق البحريني 2008، والكويت الكويتي 2009، والاتحاد السوري 2010.&
&
وكسر ناساف كارشي الاوزبكستاني السيطرة العربية عام 2011 قبل ان يحقق الكويت لقبه القاري الثاني في 2012 والثالث في 2013، فيما انتزع القادسية الكويتي اللقب الاول في تاريخه في المسابقة عام 2014 اثر تغلبه على اربيل العراقي بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي في النهائي الذي اقيم في دولة الامارات العربية المتحدة.