فقد ليفربول الانجليزي نقطتين هامتين في الصراع على صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بالتعادل مع مضيفه سندرلاند بهدفين لكل فريق في إطار مباريات الجولة العشرين من البطولة.

المباراة كانت عامرة بالمنافسة والصراع بين الفريقين حيث تقدم دانيل ستوريدج لليفربول في الدقيقة 19 لكن جيرمين ديفو تعادل لأصحاب الأرض من ركلة جزاء في الدقيقة 25.

تواصلت الإثارة في الشوط الثاني حين أدرك السنغالي ساديو مانيه الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 72 لكن ديفو عاد لمعادلة الكفة مرة اخرى ومن ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 84 لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.

ورفع ليفربول رصيده إلى 44 نقطة بفارق 5 نقاط كاملة عن المتصدر تشيلسي الذي يحل ضيفا على توتنهام هوتسبير الأربعاء ضمن الجولة نفسها.

وضمن مباريات الإثنين في الجولة العشرين تمكن مانشستر يونايتيد من الفوز على مضيفه وستهام يونايتيد بهدفين نظيفين سجلا في الشوط الثاني.

تقدم الإسباني خوان ماتا في الدقيقة 63 ثم عزز السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بالهدف الثاني في الدقيقة 78.

ماتا يسجل الهدف الاول لفريقه

وشهدت المباراة طرد اللاعب الجزائري لفريق ويستهام سفيان فيغولي في الدقيقة 15 من زمن المباراة.

وعزز المان رصيده من النقاط إلى 39 نقطة في المركز السادس بفارق الاهداف عن توتنهام صاحب المركز الخامس والذي يستضيف تشيلسي الأربعاء في الجولة ذاتها.

أما مانشستر سيتي فقد فاز على ضيفه بيرنلي 2-1 حيث سجل كليشي الهدف الاول للسيتي في الدقيقة 58 ثم عزز الارجنتيني سيرجيو أغويرو بالهدف الثاني في الدقيقة 62 قبل أن يسجل بن ميي هدف الضيوق الوحيد في الدقيقة 70.

وبذلك رفع سيتي رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين فقط عن ليفربول.

ويحل الأرسنال صاحب المركز الرابع برصيد 40 نقطة ضيفا على بورنموث في الجولة العشرين الثلاثاء ولديه فرصة كبيرة في إضافة 3 نقاط لرصيده يقفز بها إلى المركز الثالث قبل مانشستر سيتي.