أكد اللاعب الدولي الأرجنتيني أنخل دي ماريا، نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عدم تفكيره حالياً في العودة للنشاط في الدوري الإسباني لكرة القدم،مشيراً في نفس الصدد أنّ بعض الأشخاص لا يرغبون في عودته لفريقه السابق ريال مدريد.

وقال دي ماريا في مقابلة مع صحيفة"ماركا"الإسبانية، نشرتها اليوم الجمعة، ونقلت مقتطفات منها وكالة الأنباء الإسبانية:"لا أفكر الآن في العودة، سواء إلى مدريد أو برشلونة، ليس لأنني لا أرغب في قول ذلك، لكن لأن هناك الكثير من الأمور قد تحدث في الحياة".

وأضاف الجناح الأرجنتيني قائلاً: "عندما رحلت (في 2014) اخترت مانشستر يونايتد لأنه كان أفضل عرض لمدريد ولي (وليس برشلونة) "ظننت أنني سأكمل عقدي في إنكلترا، لكني رحلت بعد عام، ولهذا فأنت لا تعلم ماذا قد يحدث غداً، على المرء أن يهتم بما تحت قدميه أولا وبعدها لا يعلم المستقبل".

ورداً على رغبة البعض في مدريد في عودته مجدداً، قال دي ماريا مبتسماً: "نعم البعض يرغب في ذلك، لكن هناك من لا يرغبون في عودتي، هكذا هي كرة القدم".

وسيستعيد دي ماريا البعض من ذكريات مواجهاته السابقة لنادي برشلونة الإسباني لما كان لاعباً في فريق ريال مدريد، وذلك عندما يلاقي، الأسبوع القادم، رفقة فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي، النادي الكاتالوني على ملعب "بارك دي برانس" في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقد تطرق في هذه المقابلة الصحفية للانتقادات التي يواجهها نادي برشلونة بأنه لا شيء دون الأرجنتيني ليونيل ميسي، فقال :"حسناً، دائماً ما أقول نفس الأمر، ليو مختلف عن الآخرين وعندما يكون في حالته تصبح كل الأمور جيدة. يحدث لنا هذا أيضاً في المنتخب، ولكني أعتقد أن برشلونة لديه لاعبين كبار. ثلاثي الإم إس إن هو أفضل خط هجوم الآن".

وعن كيفية إيقاف ميسي، قال "هذا الأمر صعب، أعتقد أنه من أجل إيقافه ينبغي أن يكون العمل جماعياً وليس فردياً، لأنه إذا لم يقم بإحدى مراوغاته العبقرية، فإنه مرر الكرة لزميله ويجعله منفردا بالمرمى، هذا أمر معقد، ولكن إذا كنا في أفضل حالاتنا ونفذنا تعليمات المدرب سنتمكن من إيقافه".

وأضاف: "أعتقد أن علينا أن نركز على لعبنا، وما نحن قادرون على فعله، أن نمتلك الكرة، لأن هذا يؤلم البرسا كثيرا عندما لا يستحوذ على الكرة".

وعن نجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، وتعرضه للهجوم أحيانا في إسبانيا لتراجع مستواه، قال دي ماريا :"لقد أعطى الكثير لمدريد، مثله مثل آخرين، توج بلقبين لدوري أبطال أوروبا والناس تنسى هذا الأمر قليلاً، دائما ما يرغبون في المزيد. حدث أيضا نفس الأمر لميسي، عندما لم يسجل أهدافا كثيرة، ولكن في يوم وليلة تعود إليه نفس الحماسة ويسجل أهدافا غزيرة، لا أفهم كيف يتجادلون حول مردود كريستيانو".

يُشار أنّ آنخل دي مايا ، البالغ 28 عاماً من عمره، رحل عن ريال مدريد في صيف 2014، نحو نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، قبل أن ينضم في صيف 2015 إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.