&أنقذ ماركو اسينسيو فريقه ريال مدريد من خسارة أولى مبارياته على ملعبه في الدوري هذا الموسم بعدما خطف تعادلا بهدفين لمثليهما في المرحلة الثانية من الليغا الإسبانية.

حمل هدفا الريال توقيع اسينسيو في الدقيقة العاشرة وفي الدقيقة 83 بينما سجل هدفي فالنسيا كارلوس سولير في الدقيقة 18 وجيورفي كوندوبيا في الدقيقة 77.

وفاز اشبيلية بشق النفس على مضيفه خيتافي 1-صفر.

وكان اشبيلية، رابع الدوري المحلي في الموسم الماضي وبطل مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) خمس مرات، قريبا من تلقي الخسارة الاولى قياسا على الفرص الخطيرة والعديدة التي سنحت على مدار الشوطين لخيتافي الذي برز منه المغربي فيصل فجر كصانع العاب نشيط.

ويدين اشبيلية بالفضل في عدم الخسارة بشكل خاص الى مدافعه الدنماركي العملاق سيمون كيار الذي ابطل مفعول وخطورة اكثر الكرات للفريق المنافس الذي دفع الثمن قبل دقائق من النهاية.

وخلافا للمجريات، سجل اشبيلية هدف الفوز الوحيد اثر تمريرة ارسلها من الجهة اليمنى الارجنتيني غابرييل ميركادو وتابعها بلمسة سحرية البرازيلي باولو انريكي غانسو استقرت في اسفل الزاوية اليمنى (83).

وانقذ حارس اشبيلية سيرخيو ريكو مرماه من هدف التعادل عندما انقض بفدائية على خورخي مولينا ومنعه من التسديد من مسافة قريبة (87).

وفاز اتلتيك بلباو على مضيفه ايبار بهدف وحيد لعملاقه اريتز ادوريز من متابعة رأسية لعرضية ايناكي وليامس (38).

وخسر اسبانيول امام ليغانيس بهدف ايضا لمارتن مانتوفاني (28).

أهداف مباراة ريال مدريد وفالنسيا:

أهداف مباراة&ايبار واتلتيك بلباو:

أهداف مباراة&خيتافي واشبيلية:

أهداف مباراة&اسبانيول وليغانيس:

أهداف