إيلاف من لندن: صعق الروسي دانييل مدفيديف المصنف خامسا عالمياً الإيطالي يانيك سينر الأول بفوزه عليه 6-7 (7-9) و6-4 و7-6 (7-4) و2-6 و6-3 الثلاثاء، وبلغ الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، للعام الثاني توالياً.

وثأر الروسي البالغ 28 عاماً من خسارته أمام سينر في نهائي بطولة أستراليا في كانون الثاني (يناير) ليواجه الإسباني كارلوس ألكاراس حامل اللقب والمصنف ثالثاً عالمياً والذي حول تأخره بمجموعة أمام الأميركي تومي بول (13) وفاز عليه 5-7 و6-4 و6-2 و6-2 الثلاثاء في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، وضرب موعداً في نصف النهائي مع الروسي دانييل مدفيديف الخامس.

ووضع انتصار مدفيديف الذي استمر أربع ساعات حدا لسلسلة من خمس هزائم أمام سينر (20 عاماً)، ليبلغ المربع الذهبي للمرة التاسعة في البطولات الأربع الكبرى.

وفي مجموعة أولى متكافئة لم يفقد فيها أي من اللاعبين فرصة لكسر الإرسال تقدم مدفيديف، بطل الولايات المتحدة المفتوحة 2021، في الشوط الفاصل (تاي بريك) بعدما تبادل الكرة 33 مرة مع منافسه.

ورغم تفوقه، أهدر الروسي نقطة لحسم المجموعة وهبط ايقاعه فجأة فارتكب خطأين مزدوجين، وحسم سينر المجموعة.

وكسر اللاعب الروسي إرسال منافسه الوحيد في المجموعة الثانية في الشوط الثالث في طريقه لإدراك التعادل في ربع النهائي.

وتخلى سينر عن إرساله مرة أخرى والنتيجة 2-1 في المجموعة الثالثة واستدعى على الفور الطبيب الفيزيائي. بدا اللاعب الإيطالي متعباً وتم قياس ضغط دمه في الملعب قبل مغادرته للحصول على وقت مستقطع طبي.

وبعد تأخير دام 10 دقائق، استأنف سينر اللعب وأذهل جماهير الملعب الرئيس عندما عادل الكفة 5-5، ثم أهدر نقطتين لحسم المجموعة ما سمح لمدفيديف بالفوز في الشوط الفاصل.

ولم يتردد الإيطالي في حسم المجموعة الرابعة بعدما كسر إرسال مدفيديف في الشوطين الثالث والخامس، لكن الأخير ردّ بقوة في المجموعة الخامسة منهياً المباراة بكسر إرسال منافسه في طريقه إلى الفوز.

ألكاراس يواصل الطريق
وكان ألكاراس (21 عاماً) تغلب العام الماضي في الدور ذاته بسهولة على مدفيديف، في طريقه للفوز باللقب على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش بخمس مجموعات.

وبدا ألكاراس بطيئا في المجموعة الاولى التي استمرت 72 دقيقة، في حين كسر منافسه ارساله مرتين.

تابع بول تألقه فتقدم 2-0 في المجموعة الثانية، إلاّ أنّ اللاعب الإسباني فرض التعادل وكسر إرسال منافسه مرة أخرى ليعادل 1-1.

وأحكم ألكاراس قبضته على المجموعة الثالثة بفضل كسر ارسال منافسه ثلاث مرات، وتابع تقدمه في المجموعة الرابعة وفاز بنسبة 92 بالمئة من نقاط إرساله الأول وارتكب أربعة أخطاء سهلة فقط ليحسمها فالمباراة لصالحه.

قال ألكاراس الساعي لأن يصبح سادس لاعب فقط يفوز بلقبي فرنسا المفتوحة وويمبلدون توالياً، إن بدايته في ربع النهائي كانت صعبة أمام الفائز بالنسخة الاخيرة من دورة كوينز.

وتابع "إذا كنت أعاني قليلاً من أجل العثور على الحلول، وإذا كان المنافس يلعب بشكل رائع ولم أتسبب في وقوعه في مشكلة، فأنا أؤمن في النهاية بقدرتي على العودة وإيجاد الحلول".

وأضاف وهو يتطلع إلى مباراته ضد مدفيديف الفائز على الإيطالي يانيك سينر في ربع النهائي "آمل في أن أحصل على النتيجة ذاتها. لقد فاز للتو على يانيك سينر، أفضل لاعب في الوقت الحالي، لذلك أعلم أنه في حالة جيدة. يجب أن ألعب بأفضل ما لديّ، يجب أن أؤمن بنفسي وأحاول الاستمرار إذا أردت التغلب عليه".