دمشق: بدأ المخرج السينمائي السوري فيصل بني المرجة بدوران كاميرته معلناً دخوله ساحة الدراما السورية بعد أن أثبت وجوده بقوة على صعيد إخراج الكليبات لعدد من المطربين السوريين، وتصديه لعمل (القرار) في مجال السينما.
وعن سبب تأخره بإقتحام الإخراج على صعيد المسلسلات السورية قال بني المرجة لإيلاف أنه وبعد تخرجه من أكاديمية الإخراج السينمائي بأميركا عاد إلى سورية ،واستغرب من الشلليلة المسيطرة على الوسط الفني وبسبب قلة علاقاته إختار خط إخراج الكليبات كي لا يبقى عاطلاً عن العمل.
وتحدث بني المرجة لإيلاف عن مسلسله الجديد ( بومب أكشن ) قائلاًquot; عملي هو عبارة عن عدد من اللوحات الكوميدية المنفصلة ويتميزعن باقي الأعمال المنفصلة بأن اللوحة الواحدة تشكل حلقة كاملة لنستطيع التعبيرعن الفكرة بشكل موسع ،كما أننا نختصرفكرة اللوحة وننهيها بأغنية يؤديها الفنان ربيع الأسمر بطريقة الكليبquot;، نافياً أن يكون عمله السابق في مجال الكليبات اي صلة بإختياره لهذه النهايات.
وعن سبب إختياره للفنان اللبناني ربيع الاسمر لإداء أغاني العمل قال المخرجquot; التفاهم الكبير بيني وبين ربيع هي أهم الأسباب ،كما أنه فنان موهوب ومعروف وإنني أراهن على صوته وأتوقع أن ينتظره الجمهور في كل حلقة ليستمتع بأغانيهquot;.
والعمل من تأليف وأخراج فيصل بني المرجة وإنتاج شركة شاين كما يتضمن العمل الذي يمتد لثلاثين حلقة لوحات منفصلة تعالج قضايا اجتماعية مختلفة معتمدة على كوميديا الموقف وتنتهي كل لوحة بأغنية كليب مدتها دقيقتان تلخص القصة المطروحة ،ويشارك في العمل عدد من نجوم الدراما السورية بينهم فاديا خطاب وعبد الحكيم قطيفان أندريه سكاف وميلاد يوسف وصفاء رقماني وإمارات رزق وروعة ياسين ومديحة كنيفاتي واللبناني ربيع أسمر.
من جهته عبر الفنان ربيع الأسمر عن سعادته بالتواجد في مسلسل سوري بإعتبارها مشاهدة كثيراً في العالم العربي مما يمكنه بالإنتشار والوصول أكثر للجمهور، وأضاف لإيلاف أنه يجسد شخصية أبو درويش ،مشبهاً الشخصية بأبو عبدو البيروتي الذي يغني كل يوم ليعطي موجز إخباري عن الحلقة كما أنه يشارك في أكثر من لوحة كممثل أيضاً.
من جهة آخرى عبرت الفنانة السورية غادة الشمعة عن شكرها لثقة المخرج السوري بني المرجة في قدراتها التمثيلية وإعطاها فرصة الظهور على شاشة بلدها بعد تجاهل معظم المخرجين السوريين لها وقالت لإيلاف أنها تتأسف لمعاملة القائمين على الفن السوري لها خاصةً بعد نجاحها في الفلم العالمي (birthday ) مع المخرج البريطاني (اليكس ماكول ) كما إنها شرفت السوريين بأدائها للأدوار الرئيسية في العديد من المسلسلات المصرية على حد تعبيرها.
وأشارت الفنانة روعة ياسين إلى أن المسلسلات الكوميدية لا تقل أهمية عن أي عمل جاد وأنها تتعامل مع الكوميديا بطريقة عفوية كما أن وجود أعمال كوميدية ضمن ما يطرح من أعمال تاريخية واجتماعية يكسر الحدة التي تفرضها هذه المسلسلات
من جانبه أشار الفنان عاصم حواط إلى الأفكار الجديدة والمختلفة التي يقدمها المسلسل وأضاف إن ما يميزها هو طريقة الطرح بمضمون وخطوط جديدة.
بينما لفتت الفنانة صفاء رقماني إلى أن مشاركتها بالمسلسل جاءت بعد أن الإطلاع على مضمونه والقيم الفكرية والاجتماعية التي سيتلقاها المشاهد وقالت إن كل لوحة من لوحات العمل تحمل مضموناً جديداً يقدم توعية للجمهور ويرشده بشكل غير مباشر لطرق الحياة الصحيحة.
واعتبر الشاب باسل خليل نفسه محظوظاُ بمشاركته في عدد من الوحات وبالتالي أداء الكثير من الشخصيات وهذا النوع من الأعمال تستهوي كل فنان.