يشهد موسم عيد الفطر الغنائي طرح البومات غنائية جديدة لعدد من نجوم الغناء بعد موسم صيفي قصير للغاية، لإقتطاع شهر رمضان 30 يوماً منه، بالإضافة إلى إنشغال الجمهور بمتابعة مباريات المونديل.
القاهرة: وصف صيف 2010 بالنسبة لسوق الكاسيت بأنه الموسم القاتل، حيث لم يطرح سوى عدد محدود جداً من الألبومات حملت لافتة مكتوب عليها quot;للنجوم فقطquot;، فقد شهد طرح ألبومات عمرو دياب quot;أصلها بتفرقquot;، تامر حسني quot;إخترت صحquot;، محمد فؤاد quot;بين إيدكquot;، ومحمد حماقي quot;حاجة مش طبيعيةquot;، في حين قرر عدد كبير من الفنانين تأجيل ألبوماتهم إلى موسم عيد الفطر المبارك، ويرجع السبب في ذلك إلى أن الموسم الصيفي كان ضيقاً للغاية لإقتطاع شهر رمضان 30 يوماً منه، بالإضافة إلى إنشغال الجمهور بمتابعة مباريات المونديل، ومن المتوقع أن يشهد موسم عيد الفطر 2010 منافسة شديدة بين المطربين، الذين ينتمون إلي أجيال مختلفة.
ولكن الملاحظة الجديرة بالإهتمام أن غالبية المتنافسين هم ممن غابوا عن الساحة الغنائية لعدة سنوات، ويحاولون تثبيت أقدامهم من جديد، واستعادة جمهورهم.

الفنانة آمال ماهر قررت العودة للغناء بعد غياب دام لأكثر من ثلاث سنوات بألبوم جديد من إنتاج شركة عالم الفن، وإنتهت من تسجيل جميع أغانيه، البالغ عددها عشرة أغان، تتعاون فيها الشعراء: أيمن بهجت قمر، هاني عبدالكريم، جمال الخولي، بهاء الدين محمد، نادر عبدالله، محمد عاطف. ولحن الأغاني لها كل من: وليد سعد، رامي جمال، تامر علي، تامر عاشور.
وبعد غياب طويل يعود الفنان محمد محيي بألبوم جديد هو باكورة أنتاج الشركة التي أسسها مؤخراً، ويحمل الألبوم إسم quot;راحلquot;، ويتعاون فيه مع عدد من الشعراء والملحنين منهم: أيمن بهجت قمر، محمد كرارة، خالد عز، محمد رحيم، محمد النادي.
و يعود أيضاً الفنان بهاء سلطان بألبوم جديد، بعد غياب دام لثلاث سنوات، بسبب المشاكل التي نشبت بينه وبين المنتج نصر محروس، إلا أنهما تصالحا مؤخراً، وتنازلا عن الدعاوى القضائية المتبادلة، وعادت المياه لمجاريها، ويضم الألبوم 12 أغنية كتب أثنتين منها نصر محروس نفسه.
فيما انتشرت أفيشات ألبوم الفنانة أنغام في شوارع القاهرة، وعلي الفيس بوك، و الذي تفضل وصفه ب quot;ميني ألبومquot; ويحمل اسمquot; محدش يحاسبنيquot;، لأنه يتضمن خمس أغان فقط، ويعتبر باكورة أنتاج شركة quot;ذي بيسمنت ريكوردزquot; التي أسسها الموزع الموسيقي حسن الشافعي، الذي لحن ووزع عدد من أغاني الألبوم، فيما كتب الأشعار أمير طعيمة، ولحنها إيهاب عبد الواحد.
فريق واما يدخل المنافسة بألبوم جديد يحمل اسم quot;رايحة جايةquot;، في عودة جديدة بعد إنفصال دام نحو خمسة أعوام، ويضم عشر أغنيات منها: quot;أمانةquot; كلمات بهاء الدين محمد وألحان محمد يحيى، quot;على طول بسأل عليهquot; كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفي، وquot;خاف ع اللي بينناquot; كلمات نور عبد الله ، وألحان ياسين الرفاعي، quot;أنا عندي كلامquot; كلمات أمير طعيمة وألحان أحمد فهمي، وquot;اسكت متقوليشquot; كلمات أمير طعيمة وألحان رامي جمال. والالبوم يحمل رقم واحد بعد عودة أعضاء الفريق بعد القطيعة التي بلغ عمرها خمس سنوات، طرح خلالها كل من أحمد فهمي ومحمد نور ألبومات منفردة.
وبعيداً عن العائدين من إلي الساحة الغنائية، تطرح الفنانة نانسي عجرم ألبومها الجديدquot;عيني عليكquot;، في الموسم نفسه، وهو من انتاج شركة quot;أرابيكا ميوزيكquot;، وكانت قد اختارت له في السابق اسم quot;نانسي 7quot;، ويضم أربع عشرة أغنية، تقدمها باللهجات اللبنانية والمصرية والسعودية: منها quot;عيني عليكquot;، أوكيquot;، quot;حاجات تتحسquot;، quot;أصليquot;، quot;بالهداوةquot;، quot;نفسيتهquot;، quot;أسعد اله مساءكquot;، والأخيرة باللهجة السعودية، وتعاونت فيه مع الشعراء والملحنين: أيمن بهجت قمر، محمد جمعة، نبيل خلف، محمد يحيي، وليد سعد، سمير صفير، نزار فرنسيس، الأمير محمد العبد الله الفيصل، صالح الشهري.
ويدخل الفنان السوري سامو زين السباق بألبوم جديد يحمل اسم quot;دايماًquot;، من أنتاج شركة عالم الفن، ويضم 10 أغنيات هى quot;دايماً عينيك وحشانىquot;، quot;حبيتكquot;، quot;مالكش دعوة بياquot;، quot;بتمثل على مينquot;، quot;أيام فى بعادنا فاتواquot;، quot;الكلام عليكquot;، quot; علشان خاطر عينيك quot;، quot;فايق ورايقquot;، quot;لأنك معاياquot;، و quot;أيامىquot;. ويتعاون فيه مع الشعراء: تامر حسين، محمد عاطف، أمير طعيمة، ،عبد العزيز عمار، هيثم الفيل،أما الألحان فكانت لكل من: عمرو مصطفى، رامى جمال، أحمد حسين، حسام البجيرمى، محمد يحيى، إسلام زكى، و لحن سامو الاأغنية الهد quot;دايماًquot; بمشاركة الملحن إسلام زكى.
quot;ولا كل البناتquot; هو اسم ألبوم الفنانة دوللي شاهين الذي تنافس به في موسم عيد الفطر، ويضمن الألبوم 14 أغنية، تنوعت ما بين اللهجة المصرية واللبنانية.