قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تعود الفوازير إلى شاشة رمضان ببطولة الفنانة ميريام فارس ومن إنتاج طارق نور على أن تعرض على القناة الرمضانيَّة quot;القاهرة والناسquot;.

بيروت: عقدت الفنانة اللبنانيَّة، ميريام فارس، والمنتج المصري، طارق نور، والمخرج المصري، أحمد المناويشي، والمخرج اللبناني، يحيى سعادة، والمزين، جو رعد، في بيروت مؤتمر صحفي في فندق ميتروبوليتان أطلق خلاله الفوازير الَّتي سيبدأ تصويرها اليوم في إستديوهات برنامج ستار اكاديمي، بإخراج ثنائي لبناني ـ مصري من توقيع طوني قهوجي وأحمد المناويشي وبإدارة فنيَّة من المخرج يحيى سعادة.

وأكَّد طارق نور أنَّ ميريام فارس تحكي اللهجة المصريَّة أفضل من المصريين لذلك وقع الإختيار عليها لتقديم الفوازير، وأشار أنَّه لو لم تقبل ميريام بالعرض لما كانت الفوزاير لتصوَّر.

وتخلت ميريام عن عقود غناء منفردة ومهرجانات في كل من: لبنان، الجزائر، المغرب، سوريا، و مصر لتتفرغ لتصوير الفوازير .

وعبَّرت فارس عن فرحها لكسب رهان الفوازير هذا العام بعد سنوات من تلقي العروض، وأعربت عن سعادتها لإختيارها من قبل طارق نور لهذا العمل وقالت بأنَّ نور لبى كافة مطالبها منها عقد المؤتمر الأوَّل للأعلان عن الفوازير في بلدها لبنان ومن ثم في القاهرة، وأن يتولى الإخراج طوني قهوجي وأحمد المناويشي وفي لبنان لتتمكن من العودة والنوم في فراشها على مدى هذا الشهر من العمل، إضافة إلى الإنتهاء بسرعة من تصويرها خصوصًا أنَّهم في صراع مع الوقت للخروج بها مع بدء الشهر الكريم.

من جهته قال، طارق نور، أنَّ عنوان الفوازير هو quot;فوازير ميريامquot; ووصفها بالعمل الجريء جدًّا الذي يظهر مقدرة الفنان في أنّْ يكون على قدر هذه المسؤولية، وميريام ستكون بالمستوى المطلوب وأكثر، وأثنى على المكانة الفنيَّة الكبيرة الَّتي تحظى بها ميريام في مصر والإحترام الشديد الذي يكنه لها الشعب المصري، ردًا على الأسئلة حول قيام فنان لبنانيَّة بتأدية وتمثيل فلكلور مصري بحت.

وسيقوم المناويشى بالإشراف العام على إخراج الفوازير إضافة إلى إخراج المقدمة والنهاية والجزء التمثيلي فيها، بينما سيقوم المخرج اللبنانى طوني قهوجي بإخراج الجزء الاستعراضي في الفوازير، فيما سيتوَّلى المخرج يحيى سعادة الإدارة الفنيَّة.

وقام فريق الـ quot;Creative Teamquot; في قناة quot;القاهرة والناسquot;، بكتابة الفوازير، وستنقسم والحلقة الواحدة من الفوازير إلى ثلاثة أجزاء، ويتضمَّن الجزء الأوَّل أسئلة عن أغاني الأفلام القديمة والإعلانات المشهورة، والجزء الثاني يتضمَّن رقصات من دول مختلفة وعلى المشاهد تحديد اسم الرقصة وبلدها، أما الجزء الثالث فيطرح أسئلة عن بعض المهن وأسماء شخصيَّات المشاهير.

أمَّا الراقصات والراقصين فسيتم استقدامهم من أوكرانيا وهم انفسهم الذين يقدمون اللوحات الراقصة في ستار اكاديمي، وتصميم الرقصات الشرقيَّة سيهتم فيها مدرب الرقص اللبناني quot;سامي خوريquot; فيما ستتولى مدربة الرقص البريطانيَّة quot;بوليت مينوتquot; الجانب الغربي من الإستعراضات.

وستعرض الفوازير حصريًا على قناة quot;القاهرة والناسquot; خلال شهر رمضان المبارك وستكون باللهجة المصريَّة لأنَّها طبيعة الفوازير كما يقول السيد نور، وبعدها ستعرض على شاشة المؤسسة اللبنانيَّة للإرسال وستكون عصريَّة وتراعي الشهر الفضيل من حيث الملابس والأفكار.

من جهتها عبَّرت ميريام فارس لـquot;إيلافquot;عن سعادتها بهذا العمل الذي تتولى مسؤوليته، وعن إطمئنانها بالعمل مع شركة محترفة بعد تلقيها الكثير من العروض الَّتي لم تلق إعجابها، وعن راحتها بالعمل مع المخرجين قهوجي الذي وصفته بأشطر مخرج بالوطن العربي، وبالتعامل مع المخرج أحمد المناويشي المبدع، وبإيلاء مهمة الإدارة الفنيَّة لحيى سعادة.

وأكَّدت أن ميرا وميما وميمي هن الشخصيَّات الأساسيات في الفوازير، مشيرةً أنَّ التمثيل والعمل الإستعراضي لن يأخذاها بعيدًا من الغناء، ولكنَّها ستطل بأعمال دراميَّة مستقبلاً.

يذكر أنَّه تم إختيار المزيِّن جو رعد لتصفيف شعر ميريام الذي أكَّد أنَّه سيقوم بإبتكار مئات التسريحات الجديدة الَّتي سيستوحيها من جو الفوازير، على أن يسافر إلى باريس لإختيار الاكسسوارت الَّتي سيستعين بهافي التمشيطات، أما الملابس فستكون بأنامل عدد من المصممين اللبنانيين.