كُشف مؤخرًا عن بعض الصور النادرة الَّتي التقطت لعضو فريق quot;البيتلزquot;، جون لينون، قبل يومين من اغتياله في نيويورك، ومن المتوقع أنّْ يصل ثمن تلك الصور إلى آلاف الدولارات عند عرضها للبيع في مزادٍ علنيٍّ يقام الشهر القادم.


نيويورك: سيعرض المؤرخ الموسيقي، مارك هيوارد، 10 صور نادرة للبيع عبر مزاد علني لعضو فريق quot;البيتلزquot;، جون لينين، كانت التقطت له قبل يومين من اغتياله وأثناء إجرائه مقابلةً إذاعيَّةً في السادس من كانون الأوَّل من العام 1980، بحسب ما أشارت جريدة الـquot;تليغرافquot; البريطانيَّة.

ومن المتوقع أنّْ يتعدى ثمن كل صورة الـ1200 جنيهًا إسترلينيًّا، ويظهر من خلالها لينون سعيدًا، ومسترخيًّا على كرسي، مرتديًّا سترةً زرقاء ونظارات ممَّيزة ذات عدسات زرقاء اللون، وإلى جانبه زوجته، يوكو أونو.

ومن جانبه، قال المؤرخ، مارك هيوارد، أنَّه بدأ في شراء الصور الأصليَّة للبيتلز وغيرها من الفرق الموسيقيَّة في الثمانينات، وأشار إلى أنَّه يمتلك الآن 11 ألف صورة.

وصرح: quot; في كل مرَّةٍ استخدمت فيها إحدى الصور في كتبي دفعت حوالي الـ200 جنيهًا استرلينيًّا، وعندما علمت أنَّ هناك فرصة لشراء صور الفرق الموسيقيَّة، فضَّلت شراء الصور الأصليَّة مع حقوق ملكيتها الفكريَّةquot;، مشيرًا إلى أنَّ الصور الَّتي يمتلكها لجون لينون هي الأخيرة في حياته وكانت أثناء حواره مع quot;ردايو وانquot; والذي استمر 3 ساعات، سُئل خلاله عن أمنه الشخصي وردَّ قائلاً أنَّه يشعر بالآمان والحماية في شوارع نيويورك.

ومن ناحية آخرى، أشار أحد منظمي المزاد الذي ستباع من خلاله الصور قائلاً:quot; صور جون لينون مهمَّة جدًّا لأي معجب بفريق البيتلز، لأنها الأخيرة في حياتهquot;.

يذكر أنَّ، جون لينون، اغتيل خارج منزله في نيويورك على يد معجب مهووس يدعى مارك شابمان، والذي قضى الثلاثين عامًا الماضية سجينًا، كما رُفض هذا العام إطلاق سراحه المشروط.