قدَّمت الإعلاميَّة المصريَّة، جميلة إسماعيل، أوراق ترشحها إلى مجلس الشعب المصري وسط ما وصفته بصعوبات كبيرة.


القاهرة: قدَّمت الإعلاميَّة المصريَّة، جميلة إسماعيل، طليقة المعارض المصري أيمن نور، أوراق ترشحها لإنتخابات مجلس الشعب المصري المقرَّر عقدها يوم 28 نوفمبر المقبل، لمديرية أمن القاهرة أمس.

وقالت جميلة إسماعيل لـquot;إيلافquot; أنَّها واجهت الكثير منالتعنت والمخالفات من قبل القائمين على استلام الأوراق، وأبرزها تدخل ضباط الشرطة في عمليَّات الترشح الأمر الذي يعتبر مخالفًا للقانون.

وأشارت إلى أنَّ المرشحين ينصرفون من دون الحصول على رقم أو رمز، في انتظار أنّْ يتقدَّم الحزب الوطني الحاكم ويختار الرموز الَّتي يراها مناسبةً له، مؤكِّدةً أنَّ ما حدث معها أمس يحدث لأوَّل مرَّة في تاريخ الانتخابات البرلمانيَّة، مشيرةً إلى أنَّ رئيس اللجنة أعلمها بضرورة حضورها في اليوم التالي لتتسلم الرقم والرمز.

وأوضحت أنَّها طلبت من رئيس اللجنة الموافقة على ترشحها على مقعد الفئات كمواطنة وعلى مقعد الكوتة كسيِّدة، وفقًا لقانون الكوتة الذي لم يمنع أيَّة سيِّدة من المنافسة والجمع بين مقعدين، مؤكِّدةً أنَّ هذا الطلب فاجأ رئيس اللجنة وأوقعه في حيرة ودفع به إلى إرجاء الموضوع حتَّى تتم مناقشته على الرغم من ضرورة إلمامه بجميع قواعد الترشح.