بيروت:نفت مديرة العلاقات العامة في المؤسسة العامة للسينما دينا باكير ما أشيع مؤخراً حول انسحاب الفنانة هيفا وهبي من مهرجان دمشق السينمائي الثامن عشر.
ولفتت باكير إلى أن quot;هيفا حضرت مساء الاثنين حفل العشاء الذي أقامته المؤسسة في قصر النبلاء بدمشق, وجلست على الطاولة الرئيسية للحفل التي جلس عليها نائب وزير الخارجية فيصل مقدادquot;.
مضيفة quot;الصور التي التقطت خلال حفل العشاء وظهرت فيه هيفا تثبت أنها لم تنسحب, وهي غادرت دمشق حوالي الساعة الثالثة بعد ظهرأمس الثلاثاءquot;.
وأشارت باكير إلى أن quot;الشائعات حول هيفا بدأت بالظهور منذ أن صرحت عن دعوتها كضيفة شرف للمهرجان, وأن خبر انسحابها كان ضمن الشائعاتquot;.
يذكر أن الإعلامية الكبيرة السيدة مها سلمى كانت أول من وجهت إلى الفنانة هيفاء وهبي الدعوة لحضور مهرجان دمشق ،وتبعها بعد ذلك توجيه دعوة رسمية من إدارة المهرجان ممثلاً بالسيد محمد الأحمد مدير المهرجانraquo;.
وكان الأحمد قد دافع عن قراره بأستضاقة الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي رغم الاعتراضات الكبيرة على مشاركتها في المؤتمر الصحفي الذي أجراه مؤخراً بقوله quot; إن هوية المهرجان الثقافية لا يمنع وجود نجوم يسوقون له، فما المانع مثلا من وجود نجمة مثل هيفاء وهبي ؟ خاصةً أنها نالت مؤخراً جائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم المصري quot;دكان شحاتهquot;، وذلك من قبل إحدى الهيئات الفنية المصرية .quot;
وأكد الأحمد أن استضافتها هو أمر تسويقي للمهرجان لما تتمتع به الفنانة هيفاء وهبي من جماهيرية كبيرة في الأوساط العربية، واستغرب الأحمد عن سبب معارضة البعض لمشاركتها خاصة أنها كرمت في مهرجان وهران عن فيلمها quot;دكان شحاتةquot;، وأشار الأحمد أن كل من يعارض وجود هيفاء وهبي في المهرجان يتمنى من كل قلبه رؤيتها والوقوف إلى جانبها، وراهن الأحمد على الأثر الذي سيتركه حضورها على المهرجان.
من جهتها أعربت الفنانة اللبنانية هيفاء عن سعادتها بهذه الدعوة، ووجهت الشكر للسيد محمد الأحمد رئيس المهرجان على دعوته، مبدية اعتزازها برأيه بها كممثلة، ومشيرة إلى أن إشادته تجعلها أكثر إصراراً على التقدم بخطوات أكبر في مجال التمثيل.