أطلق الفنان اللبناني الكبير، وديع الصافي، أغنية مصوَّرة بعنوان quot;وصيتكم بيئتكمquot; في قصر الأونيسكو وهي الَّتي تسلَّم على أثرها درعًا تكريميًّا من وزارة البيئة اللبنانيَّة.


بيروت: أطلقالإثنين في قصر اليونيسكو في بيروت، أغنية مصوَّرة وكتاب بعنوان quot;وصيتكم بيئتكمquot; للفنان اللبناني الكبير، وديع الصافي، من كلمات الشَّاعر سليم حمادة، ورؤية وموسيقى الفنان وجدي شيَّا، وبرعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الدين الحريري ممثلاً بوزير البيئة محمد رحَّال.

ويوصي الصافي من خلال هذا العمل الفني أطفال لبنان بالمحافظة على البيئة، حيث تمَّ تنفيذه بالتعاون مع برنامج الأمم المتَّحدة الإنمائي، وشركة المطبوعات للتوزيع والنشر، وبتمويل من شركة BUMC - تويوتا.

وحضر الحفل إلى جانب الوزير رحَّال والفنان الصافي، ممثل قائد الجيش اللبناني العقيد أندريه رحَّال، ونقيب الفنانين جان قسيس، ومساعد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتَّحدة الإنمائي إدغار شهاب، والمدير العام لشركة BUMC الدكتور فريد بستاني.

استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، ثم عرضت الأغنية المصوَّرة الَّتي رافق الصافي فيها جوقةً من الأطفال، بعدها توجه الفنان الكبير وديع الصافيإلى الحضور، متمنيًّا لهم quot;الخير والسعادة والأمانquot;، قائلاً: quot;نحن لا نبيع صواريخ لأحد ولا دبابات، نبيع فقط الفن والثقافةquot;، ثمَّ تقدَّم الوزير رحَّال وقدَّم له درعًا تكريميًّا.