إيلاف: عدة مفاجآت حملها حفل جوائز الـ Brit لعام 2010، فالمسابقة أبطلت الكثير من التوقعات ومنحت جوائزها لعدة نماذج ناجحة كانت لحد ما بعيدة عن التوقعات التي تسبق موعد حفل تسليم الجوائز.

حصلت المغنية الأميركية ذات الـ 23 عاما ليدي غاغا على 3 جوائز، عن فئات أفضل مطربة دولية، أفضل ألبوم دولي عن ألبومها The Fame وأفضل مغنية صاعدة. في حين حصلت البريطانية ليلي آلان على أول جائزة Brit لها عن فئة أفضل مغنية إنكليزية.
وكانت جائزتا أفضل فرقة إنكليزية صاعدة و أفضل أغنية إنكليزية منفردة من نصيب فرقة JLS.

بالعودة إلى مجريات الحفل، تسلمت ليليآلان جائزتها وهي مرتدية شعرا مستعارا برتقالي اللون، سرعان ما أزالته وإستبدلته بشعر أسود وقدمت أغنيتها الشهيرة The Fear.

آلان بدأت فقرتها قائلة wow..oh my god وأخذت في الضحك وأكدت أنها ارتدت ذلك الشعر المستعار، ظنا منها أنه سيساعدها على الإختباء من عدسات المصورين.

لكن حرصا من منظمي الحفل على سير مجرياته في موعدها، فعند وجود آلان على المسرح نبهها مقدم الحفل بيتر كاي لقرب إنتهاء موعد فقرتها، فردت عليه مشيرة إلى أنها لن تنزل من على المسرح. وإستكملت حديثها وشكرت عائلتها وفريق عملها وصديقها سام كوبر, لكنها كادت أن تنسى جائزتها عند مغادرتها خشبة المسرح.

يذكر أن ليلي آلان كانت رشحت منذ 3 سنوات لأربع جوائز Brit، لكنها فشلت في الحصول على أي منها، ما جعلها تخرج خائبة الأمل من ذلك الحفل السابق. أما هذا العام فمن أصابتها خيبة الأمل هي المغنية بيكسي لوت التي غادرت الحفل دون أي جائزة بعد أن كانت مرشحة لثلاث جوائز Brit.

على صعيد آخر، كانت ليدي غاغا هي الرابحة الأكبر في هذا الحفل و الأكثر بروزا، فمع حصولها على ثلاث جوائز قدمت فقرتها الإستعراضية بشكل مميز. و بدأت حديثها بإهداء فوزها الكبير إلى صديقها المصمم ألكسندر ماكوين الذي وُجِد مشنوقا في منزله الأسبوع الماضي. فتسلمت غاغا جائزتها و بنبرة مؤثرة قالت: quot; شكرا لكم، أحب معجبيني في بريطانيا و أحب بريطانياquot; و أضافت:quot; شكرا لك لي ماكوينquot;.

أما فرقة JLS الفائزة ببرنامج المواهب quot;إكس فاكتورquot; فقدمت عرضا مبهرا على خشبة المسرح ،بدوا فيه في قمة سعادتهم لحصولهم على جائزتين. و اعتبر فوز فرقة JLS عودة قوية للفرق البريطانية الرجالية.و قدمت الفرقة خلال الحفل أغنيتهم الفائزة بجائزة أفضل أغنية إنكليزية منفردة Beat Again.

بالنسبة لجائزة أفضل مغنٍ دولي فحصدها مغني الراب جاي زي الذي قدم و أليشيا كيز خلال الحفل أغنيتهمEmpire State Of Mind.

من جانب أخر، حصلت فرقة سبايس غيرل على جائزة تكريمية كأفضل اداء في حفلات
ال Brit خلال ال30 عاما الماضية عن عرضهمWannabe/Who Do you Think You Are في حين حصل روبي ويليامز على جائزة تقديرية لمساهماته في عالم الموسيقى.

من ناحية أخرى، و على الرغم من مشاكلها الزوجية حضرت شيريل كول حفل تسليم الجوائز و قدمت عرضا لأغنيتهاFight For This Love. كول بدت طوال الحفل غير متفاعلة مع الأجواء، فقد مكثت معظم الوقت في غرفة ملابسها لحين موعد فقرتها.

أما باقي الجوائز فكانت على الشكل الآتي:
أفضل مغنٍ بريطاني: ديزي راسكال
أفضل فرقة بريطانية: كازابيان
أفضل ألبوم بريطاني: Florence and the Machine ndash; Lungs
أفضل ألبوم خلال 30 عاما مضت: Oasis, (What's the Story) Morning Glory
أفضل منتج بريطاني: بول أبوورث
إختيار الجمهور: إيلي غولدنغ