بيروت: تعيش الفنانة اللبنانية كارول سماحة حالة نشاط فني لا تهدأ منذ صدور البومها الأخير quot;حدودي السماquot;.
فبعد جولة فنية غنائية عربية ناجحة،عادت الى بيروت حيث ستحل ضيفة على برنامج ستار أكاديمي يوم 16 أبريل الجاري، لتستعد لتصوير أغنية quot;خليك بحالكquot; مع المخرج تيري فيرن، وهي من كلمات والحان مروان خوري.
وفي معلومات خاصة بإيلاف، تقرأ كارول حاليًا سيناريو فيلم مصري ربما يكون باكورة أعمالها السينمائية، في حال وافقت عليه.
ترفض العنصرية والطائفية
وكجزء من عملها الإجتماعي شاركت كارول في حفل إفتتاح مشروع quot;أطفال الشوارعquot; الذي أقيمبرعاية وحضور وزير الداخلية الأستاذ زياد بارود.
quot;بين السياسة والفن والمجتمع خيط واحد رفيع جامع، هو الإنسانية. وكم يكون الفنان أو السياسي مجرد من الإحساس، إذا كان غير معني مباشرة بوجع الآخر الذي يشاطره مجتمعهquot;.
بهذه الكلمات، إستهلت الفنانة سماحة خطابها في الحفل .
وكانت رئيسة جمعية quot;أمهات لبنانquot; السيدة خلود وتار قاسم قد إختارت سماحة لتتبنى المشروع الذي إنطلق في العشاء السنوي لمناسبة عيد الأم في فندق quot;فور سيزونزquot; ndash; عين المريسة.
أعلنت كارول ومن خلال حديثها أمام الحضور، من وجوه إجتماعية وإقتصادية وإعلامية لبنانية وعربية، إلتزامها بهذه المبادرة الإنسانية. وشرحت أنها لم تترد لحظة إختيارها لدعم مشروع هادف. معتبرة أنه واقع نعيشه كل يوم وكلما تنقلنا على الطرقات. وأعتبرت هذا المشروع عبارة عن ترجمة لقناعاتها منوهة بأن المسؤولية كبيرة تجاه هؤلاء الأطفال، مهما إختلفت جنسياتهم ومعتقداتهم. وختمت كارول حديثها بالقول:quot; (أنا معكن للآخر) لأنني ضد التعصب والطائفية والعنصرية. وسأتابع هذا المشروع فعليًا وعلى الأرض يدي بيد إدارة الجمعية، الى أن تتحول معاناة الطفل العربي الى قضية وطنيةquot;.
يذكر أن هدف المشروع وبحسب ما نوهت رئيسة الجمعية السيدة قاسم، هو توفير الرعاية والدعم لأطفال الشوارع المهمشين من خلال ضمان بيئة آمنة لهم عبر ظروف معيشية أفضل للعبور بهم الى حيث يجب أن يكونوا.
عرض خلال اللقاء وثائقي قصير عرض مآسي اطفال الشوارع والسبل المتاحة من اجل إيجاد حل لهذه المعضلة الإجتماعية.
على صعيد آخر، تعرض شاشة Melody hits بمناسبة عيد شم النسيم في الخامس من نيسان-ابريل، حلقة خاصة مع كارول محورها البومها الجديد quot;حدودي السماquot;. تعرض الحلقة بتمام الساعة الثامنة مساء(بتوقيت القاهرة) ويعاد بثها على شاشة Melody Arabia في اليوم التالي بتمام الساعة السادسة مساء.