قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;nbsp; بغداد: أعلن في مدينة البصرة عن قرب افتتاح اذاعة مسيحية، تعد الاولى في العراق، وبدأت بثها التجريبي على نطاق المحافظة، وتبث الاذاعةnbsp; التي اسمها (إذاعة العهد الجديد المعمدانية) على الأغلب ترانيم دينية وتلاوات من الكتاب المقدس من المكتب المخصص لها في الكنيسة الانجيلية الوطنية بالبصرة.
اعلن ذلك سعد متي بطرس عضو لجنة الاقليات الدينية في مجلس محافظة البصرة، الذي قال في تصريح لوكالة العين الاعلامية ان اذاعة (العهد الجديد) الخاصة بالمكون المسيحي والتي سيكون مكانها البصرةnbsp; هي اول اذاعة مسيحية في العراق، معتبرًا أن بدء بثها هو حدث تاريخي.
واضاف : ان عملية الموافقات الخاصة بالاذاعة صدرت بشكل سريع وغير متوقع وذلك اثر التعاون الكبير من قبل اعضاء المجلس والمسؤولين في البصرة ، ولم يتبق الا الشيء البسيط حتى يتم اعلانها على الهواء وتم تحديد الموقع المخصص لها وسيكون في الكنيسة الانجيلية في البصرة،nbsp;وتابع : انه حدث تاريخي بمعنى الكلمة في مدينة البصرة لأن هذه المرة الأولى التي فيها تبث إذاعه تأخذ الجانب الديني المسيحي في وسط المجتمع البصري ، وهو المجتمع المعروف عنه انه يمثل أغلبية إسلامية أو مجتمع خاص بالإسلام ، إلا انه الحمد لله كل أبناء البصرة تقبلوا هذه الإذاعة بروح كبيرة.
وأوضح بطرس : ان الاذاعة تسعى للبث على الهواء مباشرة في غضون أسابيع قليلة بعد الانتهاء من عدد من تجارب البث واكتمال إعداد طاقم الفنيين والمحررين بها ، وستعمل الاذاعة يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثانية عصرًا وستسعى الى نشر قيم التسامح والتعايش السلمي في المجتمع، خاصة ان المسيحين في البصرة يعيشون حالة من التآخي والمحبة ويلقون كل الاحترام من جميع الطوائف و الاديان الموجودة في البصرة ويمارسون طقوسهم الدينية بكل حرية وآمان.
وأكد بطرس : ان الاذاعة ليست لها اي أهداف تبشيرية، موضحا :nbsp; ان مدير الاذاعة وقع تعهّدًا كتابيًا بأن ما تبثه الاذاعة لن يمس أتباع الديانات الأخرى.
وسيمكن التقاط بث الاذاعة الجديدة في معظم أنحاء محافظة البصرة، ولم تبث المحطة حتى الآن أي أخبار لكن يتوقع أن تفعل ذلك مستقبلاً.

nbsp;