القاهرة: صرح السيناريست والكاتب وحيد حامد بأنه يعمل على كتابة مسلسل quot;الجماعةquot; منذ العام 2006،مؤكدًاأن توقيت عرض المسلسل في رمضان المقبل ليس له أي علاقة بالانتخابات البرلمانية قائلاًquot; المسلسل لم يكن بيضة في جوف دجاجةquot;.
وقال حامد في برنامج quot;منتهى السياسة quot; الذي يقدمه الإعلامي محمود مسلم وتذيعه قناة المحور الفضائية مساء اليوم أن اكتشف اختلاف بين طبعات كتب حسن البنا مؤسس جماعة الأخوان المسلمين وبين الطبعات الجديدة الموجودة حاليًا في الأسواق لافتا إلي أن هناك بعض الأشياء التي حذفها من الطبعات الأولى .
وأكد حامد على أن الإمام حسن البنا كان صادقا في كل ما كتبه عن حياته مشيرًا إلى انه كان يكتب ما له وما عليه وهو ما لا يريده بعضهم على الرغم من أن هذا التاريخ لا يوجد فيه شيء يخجل منه .
وأشار الى انه ضد فرض أي رقابة على الإبداع مؤكدًا انه ليس من حق أي شخص من الجماعة أن يطلب مشاهدة المسلسل بعد تصويره وقبل عرضه على الشاشات.
وأوضح حامد أن التقي الدكتور محمد فريد عبد الخالق أحد أعضاء الجماعة بحكم علاقتهم الودية وليس بطريقة رسمية وسأله عن عدد من الأشياء التي لم يجدها في الكتب والمراجع التي رجع إليها خلال إعداده للمسلسل.
يذكر أن مسلسل quot;الجماعةquot; بطولة الفنان الأردني إياد نصار وحسن الرداد ويسرا اللوزي وكريم قاسم وسوسن بدر،إضافة إلى عدد من النجوم الذين يشاركون كضيوف شرف في المسلسل منهم أحمد حلمي ومنى زكي وكريم عبد العزيز ومن إخراج محمد ياسين