القاهرة: سافرت الفنانة لقاء سويدان إلى رومانيا مع أسرة مسلسل quot;اغتيال شمس quot; لتصوير المشاهد الخارجية للمسلسل والتي تم تأجيلها منذ أكثر من خمسة أشهر لحين الانتهاء من التصوير الداخلي. ثم قام مخرج المسلسل مجدي ابو عميرة بالتحضير لمسلسل quot;بره الدنياquot; المشاهد التي سيتم تصويرها في رومانيا، وهي المشاهد الرئيسة للمسلسل كمطاردات ومحاولات الاغتيال التي يتعرض لها العالم المصري على أيدي المافيا العالمية ويستغرق تصويرها أسبوعًا كاملاً. ولكن مشاهد لقاء سيتم تصويرها خلال ثلاثة أيام بسبب ارتباطها بالمسرح ,
لقاء تجسد في المسلسل شخصية quot;مارو quot; وهي فتاة لبنانية تعيش في أميركا وتعمل في احدى المنظمات التابعة للمافيا العالمية ويتم تجنيدها لمحاولة استقطاب العالم المصري لتشتري منه الإختراع الذي توصل إليه بزيادة محصول القمح للنصف وعندما يرفض تبدأ محاولات تهديده.
المسلسل كتبه محسن الجلاد، بطولة خالد زكي وصفاء أبو السعود وياسر جلال وإخراج مجدي أبو عميرة
لقاء تشارك في عرض مسرحية quot;ملك الشحاتينquot; مع الفنان سامي العدل ومحمود الجندي وريكو ونجوى فؤاد . المسرحية للراحل نجيب سرور واخراج محمد الخولي وتقدم فيها شخصية فتاة من حارة شعبية تدعي quot;ألمظ quot; ابنة ملك الشحاتين التي تنشأ قصة حب بينها وبين quot;مطوةquot; الحرامي الشخصية التي يجسدها الفنان سامي العدل وتحاول أن توحد الشحاتين وتحرضهم على الثورة ضد الإحتلال.