القاهرة: صرحت الفنانة التونسية درة بأنها وافقت على بطولة مسلسل إختفاء quot;سعيد مهرانquot; في الوقت الذي لم يكن مؤلفه قد انتهى من كتابته، مشيرة إلى أن هذا الأمر يتكرر مع المسلسلات الرمضانية نظرًا لضيق الوقت.
وأكدت درة في حوارها مع إيلافأن مسلسل quot;رحيل مع الشمسquot; ليس مخططًا لعرضه خلال رمضان، لافتة إلى أنها تقوم راهنًا بتصوير دورها في مسلسلي quot;العارquot; وquot;اختفاء سعيد مهرانquot; للعرض خلال رمضان المقبل.
ونفت درة أن تكون بحاجة إلى من يعلمها اللهجة المصرية الشعبية لتقديمها دور الفتاة الشعبية في المسلسلين، مشيرة إلى أنها لم تلجأ إلى ذلك منذ أن قدمت إلى مصر. درة في حوار مع إيلاف
ماذا عن مسلسل quot;رحيل مع الشمسquot; ؟
هو من إخراج تيسير عبود وبدأنا تصوير هذا المسلسل بعد نهاية رمضان الماضي بشهر تقريبًا، ولكن ليس لعرضه خلال رمضان المقبل فربما يتم عرضه في وقت مميز قبل رمضان لكن ليس لدي أي معلومات حتى الآن عن موعد عرضه.


حدثينا عن دورك في المسلسل؟
أجسد في المسلسل دور سالي وهي فتاة تفكيرها عقلاني وظروفها المادية جيدة، لكن فقدانها لأسرتها يتسبب في مرورها بأزمة مالية وتراكم الديون عليها يدفعها إلى الارتباط بشخص أكبر منها في العمر فهي تتزوج بالعقل وليس بالرومانسية لأنها تجده الأنسب بالنسبة إليها. وبعد ذلك تدخل في صراعات عالم رجال الأعمال وتجارة السلاح والاثار وهي شخصية جديدة لم أقدمها من قبل لذلك اعتبرت قبولها نوعًا من التحدي مع الذات.
ومسلسل quot;اختفاء سعيد مهرانquot;؟
عرض علي المسلسل من قبل مدينة الإنتاج الإعلامي وشجعني اسم المخرج الكبير سعيد حامد على قبول الدور فهو مخرج له تاريخ كبير في السينما أيضًا وليس في التلفزيون فحسب، كما أنني اخترت هذا المسلسل من ضمن أكثر من عمل عرض علي لتقديمها في رمضان .


لكن المسلسل لم يتم الانتهاء من كتابته عند موافقتك عليه ؟
بالفعل المؤلف محمد حلمي هلال لم ينتهِ إلا من 14 حلقة فقط من المسلسل وهو أمر طبيعي في أغلبية المسلسلات التي يتم تصويرها استعدادًا لرمضان بسبب ضيق الوقت، لكن كان لدينا تصور كامل عن باقي الحلقات كما انه عند بداية التصوير كانت لدينا أكثر من 24 حلقة كاملة.
ألم يقلقك ذلك ؟
إطلاقًا، لأن العمل الجيد يمكن تقييمه من الحلقات الأولى له، كما أن المؤلف أعطاني تصورًا كاملاً عن الشخصية وتطوراتها في الأحداث حتى استعد لها، فالمسلسل مكتوب بطريقة سينمائيّة وحرفيّة عاليّة.
ما هي شخصيتك في المسلسل؟
أقوم بدور فتاة شعبية مطلقة تعيش في شارع محمد علي وتلتقي سعيد مهران من خلال والدها وتنشأ بينهما قصة حب .


تجسدين دور فتاة شعبية على الرغم من أنك من تونس فهل وجدت صعوبة في اللغة ؟
إطلاقا ، فمنذ قدومي إلى مصر وأنا لا أجد أي مشكلة في اللهجة المصرية العامية ولا احتاج إلى من يساعدني فيها . وإذا كانت هناك كلمة غريبة بالنسبة إلي أسال فيها المخرج أو المؤلف إذا كانت لها طريقة محددة في النطق .


قمت بتجسيد دور الفتاة الشعبية في مسلسل quot;العارquot; وquot;اختفاء سعيد مهرانquot; وسبق أن قمت بها في فيلم quot;الأولى في الغرامquot; ما الجديد في ذلك لتقديمه؟
لا يمكن أن نحصر الفتاة الشعبية في نموذج واحد فحسب لأن الطبقات الشعبية متعددة ومتنوعة ويمكن في الطبقة الواحدة أن تجد عشرات النماذج التي يمكن أن تقدمها. فالفتاة الشعبية في العار تختلف تمامًا عن شخصيتي في اختفاء سعيد مهران وهو ما سيلاحظه المشاهد بسهولة.


لماذا وافقت على الاشتراك في مسلسل quot;العارquot; على الرغم من أن قصته معروفة للجميع مسبقًا؟
كل القائمين على العمل كانوا متخوفين من ذلك نظرًا لأن الفيلم يعتبر من كلاسيكيات السينما المصرية والمقارنة بالمسلسل ستكون ظالمة لنا لكن الورق المكتوب للمسلسل مختلف تمامًا عن الفيلم والقصة التي يتكلم عنها المسلسل مختلفة كما أن هناك العديد من الأعمال التي قدمت على شاشة السينما وعندما عرضت تلفزيونيًّا لاقت نجاحًا كبيرًا مثل ثلاثية الأديب العالمي نجيب محفوظ .
ودورك في المسلسل؟
أجسد دور روقة الذي قامت به الفنانة نورا في الفيلم ، ولكن في المسلسل اسمها سماح ، وأطلب من الجمهور ألا يقارني بها لأني أحبها جدًا كفنانة كما أن المقارنة لن تكون في صالحي.
لماذا ابتعادك عن السينما ؟
ليس ابتعاد ولكني دائمًا ما أبحث عن العمل الجيد لكني مؤمنة بالعمل الجيد سواء في السينما أو التلفزيون كما أنني لن أقدم فيلم لمجرد انه فيلم فلابد أن أشعر بالقصة والفيلم ولا تنسى أن الأزمة المالية خفضت عدد الأفلام التي يتم إنتاجها كما أدت إلى تخفيض المنتجين في ميزانية الأفلام وعودة أفلام المقاولات مجددًا وأنا لن أقبل من المشاركة في هذه النوعية من الأفلام.


نفهم من ذلك أنه لا يوجد عمل سينمائي قريب؟
ليس بهذا المعنى، ولكني أحسب خطواتي جيدًا وفي كل الأحوال وافقت مؤخرًا على الاشتراك في فيلم quot;محترم إلا ربعquot; مع محمد رجب حيث أجسد شخصية حنان صديقته في العمل التي تحبه دون أن تخبره بذلك.
ماذا عن الجزء الثاني من فيلم quot;الحب كدهquot;؟
أتمنى أن يكون هناك جزء ثانٍ بالفعل، خصوصًا أنه فيلم لكل أفراد الأسرة وأتمنى ان يكون أفضل من الجزء الأول لأني استمتعت بالعمل مع حمادة هلال للغاية، كما أن السبكي منتج محترف يستطيع أن يسوق منتجه بطريقة جيدة.
وجديدك؟
عرض علي الآن فيلم quot;ورد النيلquot; وهناك موافقة مبدئية عليه وجاري الاتفاق مع الجهة المنتجة على باقي التفاصيل .