القاهرة: قالت الفنانة يسرا أنها أكلت الورد خلال زيارتها الأخيرة للمغرب لتصوير حلقة من برنامج ldquo;العربيrdquo; الذي تقدمه وسيتم عرضه قريبًا على الفضائيات العربية.
وأضافت في حوارها مع الإعلامية منى الشاذلي فيبرنامج العاشرة مساءً والتي أذيعت مساء أمس على قناة دريم الفضائية أنها سجلت أحدى الحلقات مع طباخ مغربي، وإسمتعت كثيرًا معه لدرجة جعلتها تصور 4 ساعات معه مؤكدة على إعجابها بالأكلات التي قام الشيف بصنعها.
وأشارت إلى أن تسجيل البرنامج استغرق أكثر من 7 أشهر من العمل المتواصل خاصة وأنه تم تصويره في عدد من البلاد العربية والأوروبية، حيث تم التصوير في القاهرة، ودبي، وأبو ظبي، ومراكش، ودمشق، وبيروت، إضافة الى لندن، وباريس، والولايات المتحدة.
وعن الضيوف الذين تم التسجيل معهم قالت إنها سجلت 30 حلقة بها حوالى 400 ضيف من سياسيين، وفنانين، وشخصيات بارزة في المجتمعات العربية، من بينهم الدكتور مجدي يعقوب جراح القلب الشهير، وعدد من الشخصيات الفنية منهم الفنان السوري دريد لحام، والمخرج يسري نصر الله، مؤكدة على أنها هدفت من خلال البرنامج الى إلقاء الضوء على الجوانب الإيجابية في حياتنا كمجتمعات عربية.
ولفتت إلى أن الجوانب السلبية الكثيرة التي نعرفها جيدا هي التي يتم الحديث عنها بينما يتم تجاهل الجانب الإيجابي، معربة عن أملها في أن يحقق البرنامج أهدافه.
وأوضحت أنها كانت ترغب في أن يكون اسم البرنامج بالعربي لكن وجود برنامج اخر يحمل الاسم نفسه حال دون ذلك، لافتة الى أن فكرة البرنامج كانت بالاشتراك مع الكاتب محمد سلماوي والمخرج مروان حامد.
وأكدت يسرا أنها تعلمت الكثير من خلال البرنامج، فضلاً عن قيامها بأشياء لم تكن تتصور أن تقوم بها من بينها دخولها إلى غرفة العمليات مع الدكتور مجدي يعقوب لمشاهدة عمليات القلب.
وعن التأثير المتوقع للبرنامج لدى ترجمته وعرضه على عدد من المحطات الأجنبية، قالت إنّه سيقوم بإيصال الصورة الحقيقية غير المشوّهة للعالم العربي، لأن الغرب لا يعلم الكثير عنّا، مؤكدة أن لديهم الكثير من السلبيات لكننا لم نهتم بها نركز فقط على مشاهدة الجانب الإيجابي لديهم.
وشهدت الحلقة عرض عدة لقطات من البرنامج، كما إستضافت منتج البرنامج فادي فهيم، والكاتب محمد سلماوي، اللذان تحدثا عن الطبيعة المختلفة للبرنامج.