أقيم مساء أمس الأول حفل توزيع جوائز ARTالسنوي في دورته السادسة حيث حضر الحفل كوكبة من الفنانين ورجال الإعلام واستمر الحفل حتي الساعات الأولي من صباح أمس.

القاهرة:
احتفلت شبكة راديو وتليفزيون العرب بالمهرجان السادس لأفضل الأعمال الفنية السينمائية والتليفزيونية والغنائية وذلك داخل أحد الفنادق الكبرى بوسط القاهرة واستمر الحفل حتى الساعات الاولى من صباح اليوم التالي .
وحصلت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، والفنانة سيرين عبد النور، والفنانة سمية الخشاب، التي حضرت بصحبة والدتها، على أكبر قدر من تصفيق الحضور لدى غنائهن على المسرح أثناء استلام الجوائز،إضافة إلى جذب الحضور بالفساتين الأنيقة.
أحيا الحفل الفنان الشاب خالد سليم، والذي قام بالانصراف بعد انتهاء فقرته لارتباطه بإحياء حفل زفاف في اليوم نفسه، والطريف أيضًا أنأغلبية الفنانين انصرفوا بعد استلام جوائزهم، ووصلوا قبلها بقليل، باستثناء سمية الخشاب، وفيفي عبده، التي حضرت دون ان يكون لها جائزة، وحسن الرداد، وإيمي، ودنيا سمير غانم.
وقدم الحفل الفنانة صفاء أبو السعود والفنان كريم كوجاك، حيث أكدا على أن اختيار الفائزين بالجوائز تم من خلال رأي المشاهدين وتصويتهم سواء عن طريق الرسائل القصيرsms أو عن طريق التصويت من خلال الموقع الالكتروني للشبكة.
وكرم الحفل الفنانة الكويتية حياة الفهد، والفنان عزت العلايلي، والفنان عمر الحريري، تقديرا لمشوارهم الطويل في العمل الفني.
وفي جوائز السينما حصل الفنان كريم عبد العزيز على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم quot;ولاد العمquot;، كما حصلت الفنانة منى زكي على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في نفس الفيلم، فيما فاز المخرج شريف عرفه بجائزة أفضل مخرج أيضًا عن ولاد العم.
كما حصد فيلم quot;طيرquot; العديد من الجوائز حيث حصل الفنان الشاب أحمد مكي على جائزة أفضل ممثل كوميدي، والفنانة دنيا سمير غانم على جائزة أفضل ممثلة كوميدية، كما حصلت مصممة الأزياء مروة عبد السميع على جائزة أفضل مصممة عن الفيلم نفسه.
وفازت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي بجائزة أفضل ممثلة مطربة عن دورها في فيلم quot;دكان شحاتهquot; وحصل تامر حسني على جائزة أفضل ممثل مطرب عن فيلم quot;عمر وسلمي 2quot; .
هيفاء اثارت الحضور بغنائها لأغنيتين متتاليتين وتفاعل معها، أكثر خلال غنائها quot;يا إبن الحلالquot; وقبل نزولها من على خشبة المسرح قالت أنها تخاف من السقوط، مما جعل الجميع يصفق لها فور نزولها بالجائزة.
وفاز الفنان خالد الصاوي بجائزة أفضل ممثل دور ثاني عن دوره في فيلم quot;ميكانوquot; وحصلت عليها من النساء الفنانة رشا مهدي عن دورها في فيلم quot;بدل فاقدquot;.
وحصل الفنان الشاب حسن الرداد عن دوره في فيلم quot;أحكي يا شهرزادquot; على جائزة أفضل بطولة أولى رجال بينما حصلت عليها من النساء quot;شيرين عادلquot; عن دورها في فيلم أمير البحار.
وحصل الفنان الصاعد أمير صلاح الدين على جائزة أفضل ممثل شاب عن دوره في فيلم 1000quot; مبروكquot;، بينما حصلت عليها من النساء ميريهان حسين عن دورها في فيلم quot;عمرو وسلمي quot;2.
وفاز المؤلف وائل حمدي بجائزة أفضل قصة فيلم عن فيلم quot;ميكانوquot;، كما حصل الموسيقار تامر كروان جائزة أفضل موسيقي تصويرية عن الفيلم نفسه.
وحصل السيناريست أحمد عبد الفتاح علي جائزة أفضل سيناريو عن فيلم عمر و سلمي 2 ، كما فاز مهندس الديكور سامر الجمال على جائزة أفضل ديكور لفيلم سينمائي عن الفيلم نفسه.
كما حصل مدير التصوير نزار شاكر على جائزة أفضل مدير تصوير بينما فاز المونتير معتز الكاتب بجائزة أفضل مونتير عن فيلم 1000 مبروك .
وفاز أبطال فيلم quot;الفرحquot; بجائزة أفضل فيلم سينمائي متكامل، كما حصل على جائزة أفضل quot;تريللرquot;.
وتم هذا العام استحداث جائزة أفضل مستشار إعلامي وحصل عليها عبد الجليل حسن المستشار الإعلامي للشركة العربية للإنتاج الفني وذلك عن مجهوداته الإعلامية في فيلم أمير البحار.
وحصل على جوائز الإبداع والتمييز كل من شريف منير عن دوره في فيلم ولاد العم، وإلهام شاهين عن دورها في فيلم واحد صفر، وكاملة أبو ذكري عن إخراجها لنفس الفيلم الذي فاز أيضًا بجائزة أفضل مؤثرات بصرية.
وفي جوائز الدراما فاز الفنان السوري تيم الحسن بجائزة أفضل ممثل درامي عن دوره في مسلسل quot;زمن العارquot;، بينما فاز أحمد عز بجائزة أفضل ممثل عن دوره في مسلسل quot;الأدهمquot;، وهي الجائزة التي حصلت عليها منه شلبي عن دورها في مسلسل quot;حرب الجواسيسquot;.
وحصلت الفنانة ماجدة زكي على جائزة أفضل ممثلة كوميدية عن دورها في مسلسل quot;كريمة كريمةquot;، وحصلت مي كساب علي جائزة أفضل ممثلة كوميدية دور ثان عن دورها في المسلسل نفسه، بينما حصل سامح حسين عن دوره في مسلسل quot;عبوده ماركة مسجلةquot; على جائزة أفضل ممثل كوميدي.
وحصل أشرف عبد الباقي على جائزة أفضل ممثل سيرة ذاتية عن دوره في مسلسل quot;أبو ضحكة جنانquot;، وفازت رشا شربتجي بجائزة أحسن إخراج عن مسلسل quot;زمن العارquot;.
وفاز أحمد فلوكس بجائزة أفضل ممثل دور ثان عن دوره في مسلسل quot;الباطنيةquot;، بينما اقتسمت كل من كارمن لبس و سهام جلال جائزة أفضل ممثلة دور ثان.
واقتسمت كل من إيمي سيمر غانم ومي نور الشريف جائزة أفضل ممثلة صاعدة، بينما حصل عليها من الرجال طارق الإيباري عن دوره في مسلسل الأدهم.
وحصل محمود البزاوي على جائزة أفضل قصة عن مسلسل الأدهم، بينما حصل السيناريست تامر حبيب على جائزة أفضل سيناريو عن مسلسل quot;خاص جداًquot;.
وفاز مسلسل quot;ونيس وأحفادهquot; بجائزة أفضل مسلسل كوميدي، بينما حصل مسلسل quot;زمن العارquot; على جائزة أفضل مسلسل درامي .
أما جوائز الإبداع والتمميز فحصل عليها كل من يسرا، ونور الشريف، وخالد أبو النجا، وشوقي الماجري .
وفي مجال الغناء حصلت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب علي جائزة أفضل البوم نسائي، بينما حصل عليها من الرجال الفنان تامر حسني، والطريف كل منهما لم يحضر، فشيرين غابت بسبب ظروف الحمل، بينما غاب تامر لسفره للخارج كما تم حجب جائزة أفضل مطرب.
وحصدت أنغام جائزة التمييز والإبداع عن ألبومها quot;نفسي أحبكquot;، وفاز الفنان الكويتي عبد الله الرويشد بنفس الجائزة عن ألبومه quot;تمنىquot;.
وحصلت المطربة المغربية جنات على جائزة أفضل البوم نسائي شباب، وحصل عليها من الرجال الفنان الشاب محمود العسيلي .
وفازت سيرين عبد النور بجائزة أفضل أغنية سينجل عن أغنية quot;عمري معاكquot;، وحصل عليها من الرجال حماده هلال عن أغنية بين ايديك.
وحصل المطرب اللبناني الشاب أيمن زبيب على جائزة أفضل أغنية سينجل شباب عن أغنية quot;حبي ليكquot;، بينما حصلت عليها من النساء أمينة عن أغنية quot;خطفنيquot; .
وأما جائزة أفضل كليب فحصل عليها من الرجال هشام عباس عن كليب quot;ما تبطليشquot;، ومن النساء سمية الخشاب عن كليب quot;كلن بعقله راضيquot;، أما جائزة أفضل كليب لمطرب شاب فذهبت إلى المطرب أحمد الشريف عن كليب quot;بدي طيرquot;، وحصلت عليها من النساء الفنانة الصاعدة ياسمين عن كليب quot;قليل الحيلةquot;.
وحصد وليد سعد جائزة أفضل ملحن عن أغنية quot;6 الصبحquot;، وفاز نبيل خلف بجائزة أفضل شاعر غنائي عن أغنية quot;بتوحشينيquot;.
وفاز دويتو quot;الناس الرايقةquot; لكل من أحمد عدوية ورامي عياش بجائزة أفضل دويتو غنائي وتسلمها محمد عدوية.

لتكون هذه هي المرة الثانية على التوالي التي تفوز فيها سيرين بجائزة راديو وتلفزيون العرب التي يطلق عليها أوسكار ال art، وفازن العام الماضي بجائزة أفضل مطربة ممثلة عن دورها في فيلم quot;رمضان مبروك أبو العلمين حمودةquot;.

الجدير بالذكر أن سيرين كانت قد أحيت منذ أسبوعين بالقاهرة حفل ليالي التلفزيون، وتنتظر عرض فيلمها quot; المسافرquot; في دور العرض المصرية والأوروبية والأميركية خلال موسم الصيف الحالي . هذا إضافة إلى استعدادها لإحياء عدة حفلات خلال موسم الصيف الحالي في العديد من الدول العربية .