في حوار أجرته quot;إيلافquot; مع الفنانة مني شبلي، أكَّدت الأخيرة أنَّها لم تفرض أيَّ شروط على مخرج فيلم quot;نور عينيquot; ولا على الفنان تامر حسني الذي شاركها البطولة، كما أعربت عن سعادتها بمشاركتها في مهرجان كان، وتحدثت عن آخر أعمالها.

القاهرة: قدمت الفنانة الشابة منه شلبي أخيرًا فيلم quot;نور عينيquot; مع الفنان تامر حسني، إلتقت إيلاف معها وأجرت الحوارالتالي الذي تمحوَّرحول الفيلم ومشاريعها المستقبليَّة، حيث نفت شلبي فرضها أيَّ شروط على كل من المنتج محمد السبكي والفنان تامر حسني، في فيلم quot;نور عينيquot;مؤكدةً أنَّها وافقت على الفيلم لإعجابهابالسيناريو وتوافر كافة عناصر النجاح فيه.

وأشارت منه في حوارها مع إيلاف إلى أن بدأت التحضير لفيلمها الجديد مركز التجارة العالمي مع المخرج يسري نصر الله موضحةً أن حضورها الدورة الأخيرة من مهرجان كان السينمائي أضاف إليها كفنانة.

بداية ما الذي جذبك لدور الفتاة الكفيفة في فيلم نور عيني ؟
نور عيني فيلم تتكامل فيه عناصر النجاح،من سيناريو جيد، إلى إنتاج محترم، مرورًا بفنان كبير مثل تامر حسني له جماهيرية عريضة، وصولاً إلى مخرج متميز، فكيف اعتذر عن فيلمفيه كل هذه العوامل، لذلك عندما قرأت السيناريو أعجبني كثيرًا وقررت الموافقة عليه .

تأخرت موافقتك على الفيلم مما اعتبره بعضهم اعتذارًا مقنعًا وقتها ؟
ليس اعتذارًا مقنعًا، وإن أردت أن أعتذر عن عمل لدي الشجاعة الكافية للاعتذار وهذا يحدث كثيرًا، لكن كل ما حدث أن الفيلم عرض علي فيوقت كانت لدي فيه ارتباط مع المخرج الكبير يسري نصر الله لتقديم فيلم جديد بعنوان quot;مركز التجارة العالميquot;، لذلك لم أكن أعرف ما إذا كان تصوير العملين سيبدأ معًا أم لا، وعندما سألت وجدت أن quot;مركز التجارة العالميquot; تأجل تصويره إلى ما بعد بداية الصيف لذلك وافقت على تقديم quot;نور عينيquot; طالما لا يوجد تعارض بين العملين.

ما حقيقة خلافاتك مع المنتج محمد السبكي بسبب الأجر وشروطك على تامر حسني للظهور معه ؟
تضحك طويلاً لا توجد خلافات مع السبكي ولم أفرض شروطي على تامر حسني لأن لم يكن لي أي شروط أصلاً، وافقت على الفيلم لأني وجدت أنَّ الدور سيضيف لي ولم أتحدث في الأجر مطلقًا.

هل سمعت بترشيح مي عز الدين لبطولة الفيلم قبلك؟
من خلال الصحف فقط، وعندما سألت المنتج قال لي إن هذا الكلام غير صحيح، فلا أحد يعرف أدق التفاصيل غيره.

هل كنت ستقدمين الدور إذا صرح لك بأنها اعتذرت عنه؟
بالتأكيد ليست لدي أي مشكلة في أن أقدم دور اعتذرت عنه أي زميلة، فالاعتذار لا يعني التقليل من الدور أو من الفنانة المعتذرة وإنما قد يكون ناتج عن عدم ملائمة الدور فحسب، وفي النهاية كل فنان يقدم الدور بشخصيته وبطريقته الخاصة.

الم تقلقي من النقد الذي وجه لك لمشاركتك تامر بطولة فيلمه الجديد في البداية؟
لا أفكر بهذه الطريقة، يهمني أن يكون الدور جيدًا في عمل محترم وهو ماحصلت عليهفي فيلم quot;نور عينيquot; لذلك لم أنظر تحت قدمي، واعتقد أن كل من شاهد الفيلم سيشعر بأنني قدمت عمل يضيف لي.

كيفكانت استعدادتك لتمثيلهذه الشخصية ؟
التقيت بفتيات كفيفات وحاولت أن أتقرب منهم لأعرف كيف تكون حياتهم لأستطيع تقديمها على الشاشة ورفضت وضع عدسات لاصقة حتى أكون أقرب إلى الواقع، واعتمدت على الإحساس في كثير من المشاهد حرصًا على المصداقيةخصوصًا أن الفتاة الكفيفة كثيرًا ما تعتمد على إحساسها في اتخاذ القرار وأعتقد أنني نجحت في ذلك إلى حد كبير.

شخصية الفتاة الكفيفة تقدمها الفنانة منى زكي في فيلم أسوار القمر ، فهل حدث خلاف بينكم كما تردد؟
ما حدث مجرد صدفة ليس أكثر، وشخصية الكفيفة سبق وأن تم تقديمها أكثر من مرة سواء في السينما أو في التليفزيون لذلك لا توجد مشكلة في تقديمها، كما أن علاقتي بمنى أقوي بكثير من الخلاف على تشابه في الأدوار، الصحافة الصفراء دائمًا ما تضخم أحداث وتفتعل أحداثًا أخرى.

هل تعتقدين أن الفيلم سيصمد وسط منافسة أفلام الصيف؟
بالتأكيد، فالفيلم مقدم بطريقة جيدة وكافة أبطال العمل أدوا أدوراهم بشكل جيد وفي النهاية أتمنى بالتأكيد أن يحقق أعلى الإيرادات لأنه فيلمي.

ما الجديد بالنسبة إلى فيلم مركز التجارة العالمي؟
بدأت جلسات العمل التحضيرية للفيلم وسنبدأ تصويره قريبًا، لكني لن أستطيع أن أتحدث عن أي تفاصيل في الوقت الراهن بناءً على رغبة المخرج.

هل ستعترض منى شلبي على جرأة يسرى نصر الله خوفًا من التعرض للهجوم مثل منى زكي في إحكي يا شهرزاد؟
إطلاقا، لأني وافقت على الفيلم بكافة تفاصيله وليس لدي أي اعتراض عليه كما أنني أثق في المخرج الذي أتعامل معه لذلك لن يكون هناك مجال للاعتراض، ربما سيكونهناك مناقشة حول المشاهد التي قد لا أشعر بها حتى أتفهمها وأستطيع تقديمها.

لماذا ابتعدت عن التليفزيون هذا العام ؟
لست نجمة تليفزيون كي يكون مطلوب مني تقديم مسلسل كل عام ، لكني أتمنى بالطبع تقديم أعمال تليفزيونية لكنه مرهق جدًّا ويستغرق وقتًا طويلاً في التحضير والتصوير، كما أن نجاح حرب الجواسيس بهذه الصورة الكبيرة واستمرار إذاعته حتى الأن يشكل عائقًا كبيرًا أمام اختياراتي المقبلة ولا سيما أنني مطالبة بأن أقدم عملاً لا يقل عن حرب الجواسيس لذلك كان القرار بالابتعاد عن الدراما هذا العام.

عدت مؤخرًا من مهرجان كان ماذا أضاف لك المشاركة في مثل هذا المهرجان الكبير؟
سافرت إلى كان على نفقتي الخاصة لحضور فعاليات المهرجان ومشاهدة الأفلام التي يتم عرضها هناك والتقيت بعدد كبير من صناع السينما العالمية واستمعت إلى مناقشتهم وآرائهم حول الأفلام التي تم عرضها فكل هذه الأسباب أضافت لي كفنانة وستتحكم في اختياراتي المقبلة بالتأكيد.

هل يمكن أن نراك مع المخرج خالد يوسف مجددًا؟
ولما لا، إذا قدم لي عمل جيد لن أتردد في العمل معهخصوصًا أن أحد كبار المخرجين السينمائيين في الوقت الراهن.