تدخل quot;شركة الإنتاج الإعلاميquot; هذه السَّنة المنافسة الرمضانيَّة بأربعة مسلسلات، وهي quot;ريش نعامquot;، وquot;منتهى العشقquot;، وquot;مملكة الجبلquot;، وquot;الضاحك الباكيquot;.

القاهرة: كونها واحدة من أهم الشركات التي تصوِّر أغلب الأعمال الدراميَّة، تقدِّم مدينة الإنتاج الإعلامي لهذا العام 4 مسلسلات من إنتاجها، لتنافس بها شركات الإنتاج العربيَّة والخاصَّة خلال شهر رمضان.

quot;ريش نعامquot; مع داليا البحيري
وتقدِّم مدينة الإنتاج من بطولة داليا البحيري، المسلسل الاجتماعي quot;ريش نعامquot; الذي تدور أحداثه حول شخصية quot;نهلة علوانquot; الفتاة التي نشأت وفي فمها ملعقة من ذهب لكنها تظهر في بعض الأحيان بعض المبادئ ورغبة في عمل الخير، فهي ابنة أحد أكبر رجال الأعمال ذوي العلاقات الواسعة والنشاطات المشروعة وغير المشروعة.

و تشهد شخصية quot;نهلة علوانquot; التي تجسدها داليا البحيري عدة تحولات في المسلسل، تبدأ بزواجها عرفيًّا من أحد أصدقائها وحملها منه، ثم إجهاض الجنين وندمها على فعلتها، فضلاً عن زواج والدها من امرأة أخرى وهجره لعائلتها ثم مصادرة أمواله و التغيير الكامل في مستوى حياتها وعلاقاتها.

المسلسل من بطولة داليا البحيري، وعمرو واكد، وعزت أبو عوف، وحسن الرداد، ومنة فضالي، وعبير صبري، ومادلين مطر، ومن تأليف فداء الشندويلي، وإخراج حيري بشارة.

نجوم الغناء أبطال quot;منتهى العشقquot;
من أبرز المسلسلات التي تراهن عليها مدينة الإنتاج الإعلامي خلال سباق شهر رمضان الكريم، مسلسل quot;منتهى العشقquot; الذي يقوم ببطولته نجما الغناء مصطفى قمر، وديانا كارازون، في أوَّل بطولة دراميَّة لها، إضافة إلى منة فضالي، ونهال عنبر، ورانيا فريد شوقي، وسعيد صديق، وسوسن بدر، والمسلسل من تأليف محمد الغيطي، وإخراج محمد النجار.

ويتطرق المسلسل إلى حياة رجال الأعمال و أسرارهم، من خلال رجل الأعمال quot;عبد الله المنصورquot; الذي يتزوج من سكرتيرته و ينجب منها ثلاث فتيات، ثم يتوفى إثر أزمة قلبيَّة لتكتشف زوجته أنه أوصى بكل أملاكه لابن لا يعرف عنه شيئًا يدعى quot;جاسرquot; أنجبه من امرأة في جنوب أفريقيا.

ولتعثر الوضع المالي للمجموعة الاستثماريَّة لعبد الله المنصور بعد وفاته، تحرص الزوجة على جلب ابنه من جنوب أفريقيا لإنقاذ المجموعة بحجَّة أنَّه يملك أموالاً طائلةً ستساعد على حل الأزمة، كما تحاول تزويجه من صديقتها سيدة الأعمال صاحبة المليارات، وذلك لتساعدها على تخطي الأزمة الماليَّة للمجموعة.

ولكن quot;جاسرquot; قلبه معلَّق بخادمة بدويَّة تعمل عند المنصور تسمى quot;عين الحياة quot;، لتتوالى الأحداث و يكتشف الجميع أن quot;جاسر المنصورquot; الذي أحضرته الزوجة من جنوب أفريقيا ليس سوى صديقه quot;مصطفىquot; وأن quot;جاسرquot; مات في عمر الخمس سنوات.

و تستمر الأحداث ويعمل quot;مصطفىquot; كسائق تاكسي، وتتزوج quot;عين الحياةquot; لكن في النهاية يعودان إلى بعضهما و يعيشان حياة العاشقين.

عمرو سعد يبدأ أولى خطواته مع الدراما الرمضانيَّة
من الواضح أنَّ بداية عمرو سعد مع الدراما التلفزيونيَّة في مسلسل quot;مملكة الجبلquot; ستحمل صبغة سينمائية نوعًا ما، فالمسلسل يتميَّز بضخامة الإنتاج واستخدام طائرات الهيلكوبتر في تصويره، وسيشرف على الديكورات مهندس الديكور السينمائي خالد مرعي.

ويدور مسلسل quot;مملكة الجبلquot; الذي يقوم ببطولته بجانب عمرو سعد كل من ريم البارودي، وباسم السمرة، وساندي، وجمال إسماعيل، في أعماق الصعيد في quot;نجع الجيلquot; حيث لا علاقة لهم بحياة المدينة، ويحكمون بالعرف.

لكن وبعد زيادة عدد قاطني ذلك الجبل وقلة عطاء الأرض، ينشب الصراع بين عائلات حسان وعائلة البنداري وعائلة العبادي. لكن شيئًا ما يظهر ليقلب الحياة في الجبل رأسًا على عقب، وذلك باكتشاف مقبرة أثريَّة، فيسارعون بعدها بالإتصال بأحد الخبراء الأجانب الذي يساعدهم في كشف لغز تلك المقبرة.

وبالفعل يعثرون على الكنز لكن العائلات تتصارع عليه وتحاول قتل الخواجة، لكن ينقذه quot;مناع حسانquot; أحد أفراد عائلة حسان والذي ينبهر بعد ذلك بطبيعة quot;عين الجبلquot; ويؤكِّد أنَّها مكان ملائم لزراعة المخدرات والحشيش بعيدًا عن يد الشرطة فيوهمهم بأن تلك الزراعات أعشاب طبيَّة ستكون لصالح شركات الأدوية.

وتتوالى الأحداث ويستخدم مناع العائد من بيع المخدرات في إنشاء المشروعات الإقتصاديَّة، لكن عندما يدرك الخواجة أن مخطَّطات مناع تتعارض مع مخطَّطاته، يحاول استقطاب quot;همامquot; ابن عائلة البنداري لإيجاد بديل لمناع. لكن ينقلب أهل النجع على الخواجة ويهرب بدلاً من التعرض للقتل، وتتوقف عائلة حسان عن زراعة المخدرات وتتفرغ لزراعة الأراضي لكن عائلة البنداري تصر على استكمال زراعة وتجارة المخدرات .

وتنتهي الأحداث بنشوب صراعات عديدة بالأسلحة بين العائلتين وتنتشر رائحة تجارة المخدرات، ثم تقرر الحكومة القضاء على بؤرة زراعة المخدرات بنجع الجبل وهنا يجد quot;مناعquot; نفسه محاصرًا وعلى الرغم من محاولات الشرطة إقناع أهل النجع بالإستسلام إلا أنَّه يقرر الاستمرار في المقاومة، حتَّى تقوم الشرطة بتطهير المكان وإبادة المناطق المزروعة وتجد الكثير من القتلى مجهولي الهويَّة، لكن quot;مناعquot; ينجح بالهروب حاملاً في يده أجندة زراعة وتخزين المخدَّرات معلنًا رغبته في بناء مملكة جديدة بمعاونة مجموعة من أهل الجبل الناجين.

نجيب الريحاني.. الضاحك الباكي
سيرة ذاتيَّة واحدة ضمن إنتاج quot;مدينة الإنتاج الإعلاميquot; وهي مسلسل quot;الضاحك الباكيquot; الذي يحكي قصة حياة عبقري الكوميديا نجيب الريحاني، بدءا من إفلاس والده العراقي تاجر الخيول وانتقاله إلى حي شعبي فقير، ثم عمله بالبنك الزراعي و شارع عماد الدين حتى انضمامه إلى فرقة جورج أبيض وسليم عطالله.

كما يتطرق المسلسل إلى زواج الريحاني من بديعة مصابني والخلافات التي نشبت بينهما، ثم عمله مع ليلى مراد في فيلم quot;غزل البناتquot; الذي لم يستطع أن يكمله لإصابته بمرض التيفوئيد الذي أودى بحياته، فضلاً عن محاولة بديعة مصابني أن ترثه، وثبوت أنها عاقر وأنَّ الابنة المنسوبة إليه أوراقها مزوَّرة.
المسلسل من بطولة عابد فهد، ومادلين طبر، وعبير صبري، وياسر جلال، ومن تأليف محمد الغيطي وإخراج محمد أبو سيف.