دمشق: إنتهت الممثلة السورية رنا الأبيض من تصوير مشاهدها في المسلسل العراقي السوري المشترك الجديد (الشيخة) وهو قصة وسيناريو وحوار كريم عبدالله محمد، ومن إخراج المخرج السوري المعروف سامي الجنادي، ويشترك معها في هذا المسلسل كل من عبدالمطلب السنيد، وسعد محسن، وكامل إبراهيم، ومهدي الحسيني، وحسين عجاج، وذوالفقار خضر، وجمانة فؤاد، وأسماء صفاء، وهند طالب، وكريم محسن، وهناء محمد، ومحمد ناصر، وفاتن حسني، وغسان العزاوي، وغيرهم من الفنانين العراقيين، ومعهم السورية إمارات رزق حيث تمثل وللمرة الأولى دور الفتاة الخرساء حليمة.
أحداث المسلسل كما وضحها لنا المؤلف كريم عبدالله محمد تدور حول الشيخة فاطمة التي تلعب دورها الفنانة quot;رنا الأبيضquot; وهي تمثل المرأة العراقية ذات الشخصية القوية والعزيمة والصبر، ومعاناتها في الحياة والزواج والإنجاب في زمن صعب، تمتد أحداثه من عام 1959 حتى إغتيال الزعيم عبدالكريم قاسم، وما حدث بعده من أحداث حتى تصل الى نهاية الحرب العراقية الإيرانية العام 1988 .
ويقول المؤلف، حاولت ألا أحدد مكانًا معينًا لتواجد الشيخة كوني أردتها أن تمثل كل العراقيات بعيدًا من تحديد المكان والإنتماء المذهبي، ولأني أردتها عراقية أولاً وأخيرًا، والشيخة فاطمة هي مثال للمرأة العراقية الجميلة والشجاعة والصبورة والقوية.
لم يتحدث المؤلف معنا أكثر عن أحداث مسلسله ولكنه قال بأن هناك شخصيات عراقية معروفة في التاريخ العراقي المعاصر سوف تظهر للمرة الأولى في الدراما العراقية، وفي هذا المسلسل بالذات، وسوف تحدث مفاجأة وصدمة للمشاهدين.
من الجدير بالذكر بأن مسلسل quot;الشيخةquot; سوف يعرض في الموسم الرمضاني القادم على الفضائية السومرية العراقية، وهو يقع في أكثر من ثلاثين ساعة تلفزيونية، وهو من إنتاج شركة الصباح للإنتاج السينمائي والتلفزيوني اللبنانية بالإشتراك مع شركة العراب السورية.