رفضت شقيقة هشام طلعت التَّعليق على الدعوى الَّتي أقامها عادل معتوق، ونفى محامي هشام علمه بها، مشيرًا إلى عدم تلقيه أي مذكرة.

صبري حسنين وأحمد عدلي من القاهرة: رفضت، سحر طلعت مصطفى، شقيقة رجل الأعمال، هشام طلعت، والمتهم الثاني في قضيَّة مقتل الفنانة اللبنانيَّة، سوزان تميم، التَّعليق على الدعوى الَّتي أقامها، عادل معتوق، زوج سوزان تميم أمام القضاء اللبناني حيث إتَّهم شقيقهم، طارق طلعت، بالتَّحريض على قتلها.

إلى ذلك، رفض المهندس، طارق طلعت مصطفى، رئيس لجنة الاسكان فى مجلس الشعب، ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات طلعت مصطفى التعليق على الدعوى الَّتي أقامها ضده، عادل معتوق، زوج سوزان تميم أمام القضاء اللبناني، واتهمه فيها بالمساعدة في قتلها.

وكان معتوق، أقام دعوى جنائيَّة أمام القضاء اللبناني ضد كل من محسن السكري ضابط أمن الدولة السابق، ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، اللذان تتم محاكمتهما حاليًّا أمام القضاء المصري بتهمة القتل والتحريض على القتل، غير أنه أضاف إلى الدعوى الجديدة شقيق هشام المهندس طارق، ووالد الضحية عبد الستار تميم، حيث اتهم الأوَّل بالمساعدة فى القتل، واتهم الثاني بالتواطؤ على القتل.

فيما قال بهاء الدين أبو شقة محامى أسرة طلعت مصطفى هشام، إنه لم يصله حتى الآن ـ مساء السبت ـ أي اخطارات بشأن هذه القضية، مشيرًا إلى أنَّه علم بها من الصحافة.

وأضاف أبو شقة لـquot;إيلافquot; :حتى الآن كل ما يقال لا يمكن اعتباره سوى كلام الجرائد، ونحن المحامون لا نعترف إلا بالمخاطبات الرسميَّة، الَّتي لا تحتمل التأويل أو اللبس.

وحول مدى تأثير الدعوى الجديدة على سير القضيَّة الأصليَّة الَّتي يحاكم فيها رجل الاعمال هشام طلعت مصطفى للمرة الثانية، قال أبو شقة إنه من السابق لآوانه الحديث على تاثيرات هذه الدعوى على القضيَّة الأصليَّة، لكن عمومًا مثل هذه الدعاوى لا تؤثر على القضيَّة الأصليَّة.

وعن استعدادته للدعوى فى حال وصله اخطار رسمي من الحكومة اللبنانيَّة لتسليم المهندس طارق لمحاكمته أمام القضاء اللبناني، تنفيذاً لطلب المدعي عادل معتوق، أجاب أبو شقة قائلاً: نحن مستعدون لها بالمستندات، والأدلة والبراهين، ولكل حادث حديث.

ورداً على ما قيل بأن هدف معتوق من إقامة الدعوى، ابتزاز أسرة رجل الأعمال خصوصًا بعد ما أثير حول دفعها 750 مليون جنيه إلى أسرة سوزان تميم للتنازل عن القضيَّة، قال أبو شقة: لست مطلعًا على النوايا، لكن في حال ما إذا كانت الدعوى صحيحة، وليست شائعة، نحن مستعدون لها قانونيًّا بالحجة البرهان، وتساءل: لماذا لم يحرك معتوق دعواه في بداية القضيَّة؟ ولماذا انتظر كل هذا الوقت؟

وفي السياق ذاته، نسبت جريدة الشروق المصريَّة إلى من وصفته بـquot;مصدر وثيق الصلة بأسرة طلعت مصطفىquot; القول إن أشقاء هشاميعتقدون أن معتوق يحاول ابتزازهم خصوصًا بعدما تردد عن أن تنازل عبد الستار تميم عن اتهامه لهشام طلعت بقتل ابنته، كان مقابل مبالغ ماديَّة كبيرة.

وتساءل المصدر، الذى فضل عدم ذكر اسمه ـ حسب الصحيفة ـ لماذا لم يحرك معتوق الدعوى القضائيَّة في المحاكمة الأولى؟ ولماذا حرَّكها بعدما أعلن عبد الستار تميم، والد المجني عليها، التنازل عن دعوى التعويض ضد هشام طلعت، خصوصًا بعدما تردد تقاضيه مبلغا من المال مقابل التنازل عن الدعوى؟.

وأضافالمصدر أن الدعوى القضائيَّة الَّتي رفعها عادل معتوق لن يكون لها أى أثر قانوني على الدعوى المنظورة أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة القاضي عادل عبد السلام جمعة، مؤكدًا أنَّ هشام طلعت يمر بحالة نفسيَّة سيئة في السجن بسبب التطورات الأخيرة، خصوصًا أنه يحرص على متابعة تفاصيل كل ما ينشر عن القضية في كل الصحف المصريَّة.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة أجلت نظر جلسة السبت الماضي إلى الثلاثاء المقبل، بسبب أضراب المحامين عن العمل؛ احتجاجًا على حكم بسجن زميلين لهم بتهمة الإعتداء على مدير نيابة عامة بمدينة طنطاوسط الدلتا.