إنتهى مجدي أبو عميرة من تصوير جميع مشاهد مسلسل quot;اغتيال شمسquot; ليعرض خلال رمضان.

القاهرة: انتهى المخرج، مجدي أبو عميرة، من تصوير جميع مشاهد مسلسله الجديد quot;اغتيال شمسquot; والذي يقوم ببطولته خالد زكي، وصفاء أبو السعود، وياسر جلال، ولقاء سويدان، وسيد ممدوح، وعايدة رياض، وإدوار، ومن تأليف محسن الجلاَّد.

وكان من المقرر عرض المسلسل خلال رمضان الماضي إلاَّ أنَّه أجِّل إلى العام الحالي بسببعدم الانتهاء من تصويره في الوقت المناسب .

وصور المخرج، مجدي أبو عميرة، المشاهد الخارجيَّة للمسلسل في اليونان واستمرت قرابة الأسبوع، بعدها عادت أسرة المسلسل لاستكمال تصوير أخر المشاهد الخارجيَّة في عدد من شوارع القاهرة ، فيما أوشك على الانتهاء من مونتاج الحلقات لتسلميها إلى مدنية الإنتاج الإعلامي الجهة المنتجة للمسلسل.

وتدور أحداث quot;اغتيال شمسquot; حول الدكتور شمس والذي ينتمي إلى أحدى قرى محافظة قنا جنوب الصعيد، زيتفوقفي دراسته الجامعيَّة ويتخرَّج من كلية الزراعة، ويسافر لاستكمال دراسته في أحد الدول الأوروبيَّة، إلاَّ أنَّ الثأر بين العائلة الَّتي ينتمي إليها وعائلة أبو زرد يجعله مطلوبًا للثأر بعد أن قتل شقيقه 5 من العائلة الأخرى وحكم عليه بالإعدام، وهو ما يدفعه إلى عدم العودة إلى مصر.

ومن خلال الدراسات الَّتي يجريها الدكتور شمس يكتشف أنه بإمكانه مضاعفة إنتاج فدان القمح إلى أضعاف متعددة من استخدام الهندسة الوراثيَّة ويقرر العودة إلى مصر بعدما يرفض بيع اختراعه إلى أي دولة أخرى، فيخطف ابنه وهو ما يزيد إصراره على أن يكون هذا الاكتشاف إلى بلده.