أبو ظبي: كانت آخر إطلالة تلفزيونية للفنانة الراحلة رباب عبر quot;برنامج quot;هلاوغلاquot; بتاريخ 29 مايو/أيار 2010 الذي تقدمه ناديا بركات وتعده الصحافية نوال نصر وينتجه غدي ياغي في هذا اللقاء التلفزيوني الاخير لها قبل وفاتها رفعت الصوت عاليًا حيث وجهت عتبًا الى بعض فناني الخليج والعرب لأنهم لم يسألوا عنها عندما دخلت المستشفى أخيرًا، وشنّت هجومًا على روتانا وسالم الهندي.
بداية بدت رباب في حينها بحالة صحية جيدة، وغنت وتكلمت مع جمهورها على الهواء كأنها كانت تشعر بأنه اللقاء الاخير لها معهم وكانت سعيدة بهم، ولكنها في الوقتنفسهعاتبة وغاضبة.
حيث كانت قد دخلتأخيرًا الى المستشفى جراء تناول أدوية خاطئة وقالت: quot;كنت بحالة مزرية لكن الله رد لي الحياةquot;. وأشارت الى أن جميع اصدقائها الفنانين لم يسألوا عنها، ولم يتّصلوا بها، وغمزت في حديثها على احلام وعبدالله الرويشد وكأنها تلومهم بطريقة مهذبة وقالت لـ أحلام: انا والله اول من وقف معاك ودعيتيلك بالسلامة، واتمنالك الصحة ولابنتك ايضًا، وغنت رباب من اغاني احلام في استوديو هلاوغلا.
ولعبدالله الرويشد اعلنت انه صديقها ولم يتصل بها، بعكسها فهي وفية وارسلت له باقة من الورد الى الكويت عندما ألمت به وعكة صحية
وقالت أحاول أن أعذرهم وأعذرهم.
لامت راشد الماجد الذي اتصل بها ليطلب ان يغني من اغانيها لكن للاسف عندما يذكر او يغني الاغنية يذكر الكاتب والملحن ولا يذكر من غناها اولاً وهي أنا، على الاقل كلمة شكر لي.
وقالت في شركته فنون الجزيرة التي اصبحت اليوم بلاتينوم، مجموعة كبيرة من اغاني رباب الموجودة ولا تعرض، وأضافت: quot;اغاني اندثرت واليوم راشد الماجد يعطي اغاني رباب للمطربين الجدد في شركته دون استئذانيquot;.
وقالت هناك فنان اليوم من روتانا سيغنى اغنيتي quot;اخر قراري quot; التى تحتفظ روتانا بالكليب بدون ان تعرضه يوما، رباب ابدت غضبها من أن الأغنية سيغنيها مطرب ثان من دون استئذانها، وعبرت عن إستيائها الشديد من روتانا ووصفت ما يحدث بالمعيب.
وقالت بغضب: سالم الهندي لا يهمني، هو قال في احدى المجلات رباب لا تهمني، وانا اقول من قناة ابو ظبي الامارات سالم الهندي لا يهمني ابدًا، واقول له لو كنت تحترم رباب لا تعطي اغنيتي اخر قراري لفنان آخر. وإتهمت روتانا بدفن الأغنية.
وإعتبرت انها اليوم تبحث عن مؤسسة تحترم الفن، والصوت، وجمهور رباب الخليجي والعربي العريض، واغانيها الجديدة تنزلها دائمًا على موقعها الشخصي حيث يتواصل معها جمهورها.
وفيما اذا كانت تنزعج من لقب احلام فنانة الخليج الاولى قالت: كل فنانة تأتي الى الخليج هي فنانة الخليج، رباب ونوال ايضا هما فنانتا الخليج وقالت انها هي اول من شجع احلام على الغناء.
وتحدثت عن الكويت مجددًا وقالت الكويت هي قلب رباب وأضافت quot;انا اول من غنى الكويت عند الغزو ولم اخذ اي درهم لأغنية وطنية وعندما تحررت الكويت شلحت الاسود ولبست الابيضquot;-
وعن جنسيتها قالت: انا ولدت في العراق، انا وليدة العراق، وانا كويتية واماراتية وتحدثت عن حب الامارات الكبير لها.
تحيتها الكبرى كانت للمذيعة القديرة منى طالب فهي من اكتشفت رباب وبداياتها كانت في كورال بوزارة الاعلام في الكويت، وقالت إنها اصبحت فنانة في الزمن الصح! وليس على ايام التلفونات والأس أم أس.
هذه الحلقة سيعاد بثها استثنائيًّا يوم السبت القادم المصادف 10 يوليو/تموز، في الساعة العاشرة مساءً على تلفزيون ابو ظبي الامارات.