حكم على ليندسي لوهان بالسجن 90 يومًا بسبب القيادة تحت تأثير الكحول.

واشنطن: حكم على الممثلة الأميركيَّة،ليندسي لوهان،بالسجن 90 يومًا بعد أنّْرأت القاضية بأنَّها خالفت شروط المراقبة في قضيَّة قيادة السيارة تحت تأثير الخمر ترجع الى 2007، وذلك بتغيبها عن سلسلة دروس للتوعية بمخاطر الكحوليات.

وأمرت، مارشا ريفيل، قاضية محكمة بيفرلي هيلز العليا، بتسليم لوهان نفسها للشرطة في 20 تموز لقضاء عقوبة السجن، وأمرت القاضية بأن تحضر ايضًا برنامجًا تأهيليًّا لمدة 90 يومًا فور اتمام مدة عقوبتها.

وبكت لوهان (24 عامًا) بصوت عال لدى سماعها الحكم، وتوسلت بعيون دامعة الي القاضية لتمنحها فرصة ثانية قائلة انها كانت تأخذ دروس التوعية بمخاطر الخمور على محمل الجد، ودافعت لوهان عن نفسها قائلة quot;انا لا اخذ هذا الامر على سبيل الدعابة، هذه حياتي، انه مستقبلي المهني، انه امر عملت من اجله طيلة حياتيquot;

وتغيبت لوهان عن سبعة دروس للتوعية بمخاطر الخمور على مدار الاشهر الستة الماضية ولم تحضر اللقاءات المخصصة لها مرة كل اسبوع تنفيذًا لتعليمات القاضية، وقالت لوهان للقاضية بصوت حزين quot;بذلت اقصى ما استطيع للموازنة بين العمل والحضور، كنت اعمل مع الاطفال ولم اكن اخذ الامر على سبيل الدعابةquot;.

وفرض على لوهان حضور دروس التوعية بمخاطر الخمور لسببين الاول القيادة تحت تأثير الخمر في 2007 والثاني ضبطها وبحوزتها الكوكايين. وقضت لوهان 84 دقيقة في السجن ذلك العام كجزء من العقوبة المفروضة عليها قبل ان يخلى سبيلها وتوضع تحت المراقبة لمدة ثلاثة اعوام.

وفي تشرين الاول الماضي مددت فترة المراقبة لعام اخر بعدما استخدمت الممثلة ما اطلق عليه ممثلو الادعاء العام quot;اعذارًا مبتكرة جدًّاquot; للتغيب عن دروس سابقة متعدِّدة.

وحكمت ريفيل على لوهان بالسجن 30 يومًا عن كل تهمة من تهمتي القيادة تحت تأثير الخمر في 2007 ولمدة 30 يومًا اخرى عن تهمة القيادة برعونة في 2007. وستطبق العقوبات على التوالي لتصل اجمالاً الى 90 يومًا.

لكن ليس من المتوقع ان تقضي لوهان مدة العقوبة كاملة، وقال ستيف وايتمور المتحدث باسم رئيس شرطة لوس انجلوس ان النساء اللاتي دخلن السجن في جرائم لا تتصل بالعنف يقضين في العادة 25 في المئة من عقوبتهن وقد يخرجن قبل هذه المدة اذا كان سلوكهن حسن وبسبب برامج لتخفيف التكدس في السجون المحلية.