يجتمع محمد عبده وعبدالمجيد عبدالله في دويتو غنائي يحمل عنوان quot;مرت سنةquot;.

دبي: جمع الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم (فزاع) بقصيدة quot;مرت سنةquot; الفنانين السعوديين محمد عبده وعبد المجيد عبد الله، اللذين قدما الأغنية بشكل quot;دويتوquot; بصوتهما، بعد أن صاغ ألحانها فايز السعيد وقام بتوزيعها محمد صالح.

هذا وقد إجتمع الفنانان عبده وعبد المجيد في دبي الأسبوع الماضي، ووقفا معاً أمام عدسة المخرجة الإماراتية، نهلة الفهد، التي إنتهت من تصوير الجزء الأول والرئيس للكليب، والذي يحتوي على وجود الفنانين معاً، لتقوم خلال الايام المقبلة بتصوير المشاهد الأخرى، والموديلز للأغنية التي تحمل سيناريو جميلا وبسيطا، يليق بأطراف العمل.

وأكدت المخرجة الإماراتية أن إختيارها لتصوير وإخراج هذا العمل ما هو إلا ثقة تعتز بها، وستزيد من مسؤوليتها في إنجاز الأغنيات التالية التي ستقوم بتصويرها، وهو ما دفعها الى الإهتمام بالموضوع الى درجة كبيرة وإختيار أهم وأحدث تقنيات التصوير في العالم، الى جانب فريق عمل متخصص بهذا المجال تم إختياره من بين مجموعة مهمة من الوطن العربي.

كما كانت حريصة علىإظهار الفنانين محمد عبده وعبد المجيد عبد الله في أفضل صورة وإطلالة، خصوصًا وأنها المرة الأولى التي يلتقيان بها ضمن أغنية مشتركة مصورة، وهي سابقة تحسب للمخرجة كونها أول من صورهما معاً، بعيداً عن مشاركاتهما في مهرجان الجنادرية في المملكة العربية السعودية.

وتم التصوير في أكبر جناح في فندق أتلانتس في جزيرة النخلة في دبي، وقاما الفنانان بأداء مجموعة من المشاهد التمثيلية التي تحمسا لها، وقال محمد عبده للمخرجة إن له تجارب تمثيلية في السابق وقال: quot;سترين الآن ما سأقوم به من عمل تمثيليquot; ثم قام بأداء المشهد وقام بالتعبير عن اللقطة التي سيتم إستخدامها ومعالجتها بواسطة quot;الغرافيكquot; من خلال تعابير وجهه التي تخيل بها رؤية الفصول الأربعة للعالم، وهو ما قام به عبد المجيد عبد الله الذي طلب أن يرى أداء محمد عبده أولاً ثم يقوم بأدائه التمثيلي.

وذكرت نهلة الفهد لـquot;إيلافquot; أن الأغنية المصورة ستحتوي على مشاهد تمثيلية من قبل الفنانين عبده وعبد المجيد، بوجود مؤثرات بصرية، وسيتم تصوير قصة وسيناريو تمثيلي آخر في العاصمة اللبنانية بيروت، من أداء quot;موديلزquot;.

هذا وتنفرد quot;إيلافquot; بطرح القصيدة كاملة التي حملت كلمات لها معانٍ شاعرية تألق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد (فزاع) في كتابتها:
مرت سنة والعين يعشقها السهر ومرت سنة والشوق باقي ما انمحى
ومرت سنة والقلب ذابحه الهجرومرت سنة والهجر عيّا ما استحى
ومرت سنة ومرت سنة وأنا أنتظرومرت سنة والوصل نايم ما صحى
ومرت سنة ما جا من الغالي خبر ودارت عليا حّب المحبّين الرحى
ومرت سنة صابر وعذري بالصبر شماتت أصحاب الشوارب واللحى
وعيونه السود وشفايفه الحمر وجديل يضىفي فوق متنه لا انتحى
وصدرِ يسد الليل من نور القمروخدِ يسد الصبح من شمس الضحى
ومرت سنة واخاف لا يروح العمر وأنا أنتظر والشوق باقي ما انمحى