على الرغم من أنه لم يتبق على شهر رمضان سوى ساعات قليلة إلا أن توقيتات عرض المسلسلات ما زالت مجهولة.

القاهرة: استمرارًا للمنافسة التي خلقها التلفزيون المصري العام الماضي مع أصحاب القنوات الخاصة ونجاحه في جذب المشاهدين والمعلنين معًا بعدما قام بإذاعة حلقات المسلسلات ابتداءً من منتصف الليل وهو الأمر الذي حقق له أرباحًا كبيرة جدًّا بينما خسرت القنوات الخاصة.

وحتى الآن وعلى الرغم من أنه لم يتبقَّ على بداية شهر رمضان سوى ساعات قليلة إلا أن توقيتات عرض المسلسلات سواء على التلفيزيون المصري أو القنوات الخاصة لم تعلن بعد.

وبرر مصدر مسؤول في قناة المحور عدم الإعلان عن توقيتات عرض المسلسل إلى الانتظار لحين إعلان التليفزيون المصري مواعيد عرض أعماله حتى يمكن أن نعرف ما هي المواعيد، وهل سيتم العرض في المواعيد نفسها للعام الماضي أم لاخصوصًا وأن هذا الموضوع دفع عددًا من المعلنين إلى سحب إعلاناتهم بعد بداية رمضان وتوجيهها إلى قنوات التلفزيون المصري الذي بدأ بالعرض الأول.

وأكد المصدر أن هناك اتفاقًا تقريبيًّا في وجهات النظر بين أصحاب القنوات الخاصة بأنه في حال تكرار سيناريو العام الماضي فسنقوم بإذاعة المسلسلات في نفس التوقيتات حتى لا نخسر العائد الإعلاني مشيرًا إلى أن هذا القرار سيتم اتخاذه من خلال غرف العمليات الموجودة في المحور وباقي القنوات الخاصة.

وكانت الإعلامية هاله حشيش رئيس قنوات النيل المتخصصة قد عقدت اجتماع مطول مساء أمس استمر حتى الساعات الأولى من الصباح مع المهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون للاستقرار على مواعيد عرض المسلسلات والبرامج سواء التي أنتجها التلفزيون أو التي اشتراها على قنوات نايل دراما ودراما 2 ونايل كوميدي ونايل سينما خلال رمضان.

ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل من الاجتماع ومن المتوقع أن يتم الإعلان في وقت لاحق من مساء اليوم عن جدول البث والذي من المتوقع أن يكون مثل العام الماضي يبدأ من منتصف الليل.

يذكر أن التلفزيون المصري سيقوم بعرض أكثر من 35 مسلسلاً على قنواته الأرضية والفضائية من أبرزها ملكة في المنفى، ومذكرات سيئة السمعة، وبالشمع الأحمر، وإمراة في ورطة، ونعم ما زالت آنسة، وحكايات وبنعيشها.