قدَّمت quot;روتاناquot; بلاغًا للنائب العام المصري نفت فيه حدوث تجاوزات في صفقة التراث الغنائي.

القاهرة: قدَّمت شركة روتانا بلاغًا للنائب العام المصري، نفت فيه بالمستندات حدوث أيّ تجاوزات أو مجاملات في صفقة التراث الغنائي الَّتي أبرمتها مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وحصلت بمقتضاها على الدقيقة بسعر عشرة دولارات، في حين يبلغ السعر ألف دولار.

وورد في البلاغ الذي قدمه المستشار الإعلامي للشركة، محمد حلمي، أنَّ هناك العديد من القنوات والشركات الَّتي حصلت على أغان لأم كلثوم، وعبد الحليم حافظ، ومحمد عبد الوهاب، وفيروز، بأسعار أقل من الأسعار الَّتي اشترت بها روتانا، ومنها قناة الرأي الكويتيَّة، وقناة أوربيت، وشركة نايوت للإعمال الفنيَّة.

موضحًا أنَّ هذه الجهات اشترت الدقيقة بأسعار تتراوح ما بين 5 و40 دولارًا، مؤكِّدًا أنَّ ذلك يثبت أنَّ صفقة روتانا لم تتضمن أيَّة تجاوزت أو مجاملات.

ويذكر أنَّ صفقة بيع التراث الغنائي لشركة روتانا أثار الكثير من الجدل، وتحقق فيها النيابة العامة المصريَّة حاليًّا، بناء على بلاغ من وزير الإعلام أنس الفقي، بعد أن ثبت حدوث مخالفات فيها، حيث حصلت روتانا على الدقيقة بعشرة دولارات في حين أنَّ سعرها لا يقل عن الألف دولار.

وأصدر النائب العام قرارًا بمنع نادية صبحي تادرس رئيس القطاع الإقتصادي السابق بإتحاد الإذاعة والتلفزيون من السفر، بعد أنّْ وجهت لها النيابة العامَّة تهمة الإضرار العمدي بالمال العام، واهدار مبلغ8 ملايين دولار على الدولة.