الإسكندرية: فيما يبدو أنه محاولة منه لتجنب الأخطاء التاريخية التي وقعت فيها الفنانة السورية سلاف فواخرجي عندما قدمت مسلسل كليوبترا الذي عرض مؤخراً، بدأ الفنان القدير يحيى الفخراني الاستعداد لأداء شخصية محمد علي من خلال إجراء المعاينات الضرورية للتصوير.
وقام الفخراني يوم الخميس الماضي بزيارة إلى مركز التوثيق الحضاري والطبيعي بمكتبة الإسكندرية برفقة الدكتورة لميس جابر مؤلفة العمل، والمنتجان هشام وعصام، والدكتور عادل مغربي مهندس الديكور، والمنتج الفني محمد سري.
وإطلع الفخراني خلال الزيارة على خريطة مصر خلال الفترة التي تولى فيها محمد علي حكم البلاد، فيما اطلع مهندس الديكور علي طبيعة المباني في تلك المرحلة التاريخية الهامة من تاريخ مصر الحديث.
ومن المقرر أن يبدأ الدكتور عادل مغربي مهندس الديكور البدء في تصميم الديكورات الداخلية في مدينة الإنتاج الإعلامي، حيث سيقوم ببناء قصر محمد، وقصور الامراء الذين سيظهرون في العمل على مساحة 20 فدان، بينما سيتم بناء الديكورات الداخلية داخل استوديو مغربي .
وتنتظر أسرة المسلسل عودة المخرج حاتم علي من سوريا لترشيح باقي أبطال العمل الذي من المتوقع أن يتم البدء بتصويره خلال نوفمبر المقبل ليكون جاهز للعرض خلال رمضان 2011.