صرَّحت نيللي كريم بأنَّها ووفد الفنانين الذين التقوا الرئيس مبارك لم يتناقشوا في الأمور السياسيَّة في الإجتماع الذي استمر لأكثر من 3 ساعات بمقر الرئاسة.

القاهرة: قالت الفنانة الشَّابَّة، نيللي كريم، أنَّ لقاءها مع الرئيس المصري، حسني مبارك، والذي تمَّ أمس بمقر رئاسة الجمهوريَّة، كان بمثابة مفاجأة سعيدة لها مؤكِّدةً أنَّها لم تكن تعلم بموعد المقابلة إلاَّ قبل يومٍ واحدٍ فقط، حيث هاتفها الدكتور، أشرف زكي، نقيب الممثلين ليخبرها بموعد مقابلة الرئيس في الصباح الباكر.

وقالت نيللي في تصريحات خاصَّة لـquot;إيلافquot; أنَّ الرئيس مبارك استمع منها ومن الفنانين المشاركين في اللقاء إلى المشاكل الَّتي تواجههم في العمل السينمائي، حيث طلبوا منه المزيد من التَّسهيلات حول أماكن التَّصوير المفتوحة والتَّصوير في الشوارع.

وأوضحت أنَّهم ناقشوا مع الرئيس أيضًا فكرة إنشاء مقر جديد لنقابة الممثلين بمدينة الإنتاج الإعلامي نظرًا لرغبتهم في أنّْ يكون لهم مقرًا أفضل من المقر الحالي، إضافة إلى النظر في المعاشات الَّتي يتم منحها للفنانين الكبار الذين أبعدهم الزمن قصرًا عن العمل.

وأكَّدت نيللي كريم أنَّ الرئيس لم يمانع في الاستجابة إلى كافة المطالب الَّتي تمَّ عرضها عليه، حيث لم يعترض علي أي منها لاسيما وأنَّه أعلن دعمه ومساعدته للفن والفنانين.

ولفتت إلي أنَّ المقابلة لم تتضمَّن أيَّة مطالب شخصيَّة من قبل الفنانين الحاضرين، حيث اقتصرت المطالب على مطالب جموع الفنانين وطرح قضاياهم على الرئيس.

وأوضحت أنَّ اللقاء لم يتطرق إلى الجانب السياسي على الإطلاق وإنَّما اقتصر على الجانب الفني فحسب، مؤكِّدةً أنَّ الرئيس استمع لهم دون التقيُّد بتحديد وقت للقاء الذي استمر نحو 3 ساعات.

وأعلنت وكالة أنباء quot;الشرق الأوسطquot; الرسميَّة أمس أنَّ الرئيس، حسني مبارك، التقى يوم الثلاثاء وفدًا من فناني مصر من الأجيال المختلفة في المسرح والسينما والتليفزيون، يتقدَّمهم وزير الثقافة فاروق حسني، ووزير الإعلام أنس الفقي، ونقيب المهن التمثيليَّة الدكتور أشرف زكي.

وتكوَّن الوفد من الفنانين محمود ياسين، وحسين فهميأ ويحيى الفخراني، وعزت العلايلي، ويسرا، ومنة شلبي، ونيللى كريم، ومنى زكي.

وأكَّد الرئيس مبارك على ضرورة الإهتمام بدور المجتمع والدولة في تقديم الدعم لرسالة الفن والفنانين، ووجَّه بضرورة إنشاء مقر دائم لنقابة المهن التمثيليَّة بمدينة الإنتاج الإعلامي، واتخاذ الإجراءات القانونيَّة اللازمة لحماية حق الفنان في الحصول على حقوق الأداء العلني، ودراسة إقرار العقد الموحَّد الذي تطالب به النقابات الفنيَّة لضمان حقوق الفنانين، ووجَّه كذلك بدعم صناديق العلاج للفنانين بنقاباتهم الفنيَّة.

وأضاف الرئيس مبارك خلال اجتماعه بوفد الفنانين، أنَّه من الضروري اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لدعم صناعة السينما في مصر، وتحفيز الإنتاج السينمائي، وتطوير سياسات الإنتاج، بما يحقِّق للسينما مكانتها المعروفة وبما يحافظ على مكانة مصر في هذا المجال.

وتساءل الرئيس مبارك عن موعد إنهاء أعمال تطوير المسرح القومي الذي كان تعرض للحريق العام الماضي، وأكَّد وزير الثقافة أنَّ العمل يسير على قدمٍ وساقٍ ومن المنتظر أنّْ يتمَّ الإنتهاء منه لإفتتاحه في غضون أربعة أشهر.

ولفت الرئيس مبارك على أنَّه يعتبر الفنانين سفراء لمصر في الوطن العربي والعالم أجمع، مؤكِّدًا أنَّ مصر كانت وستظل عاصمة الإبداع والفن، وأنَّها مركزًا للإشعاع الثقافي والفكري والفني في المنطقة وفي العالم.

من جانبه، عبَّر الدكتور أشر ف زكي والوفد المرافق له، عن امتنانهم لمبادرة الرئيس بإعادة إحياء الفن في لفتة كريمة تقديرًا لدور الفن ورسالة الفنانين في الإرتقاء بالذوق العام والتَّعبير عن فكر ووجدان وأحلام وطموحات الإنسان المصري والعربي.