في حديث مع إيلاف إٍستعرضت خلود اليمني مسيرة احترافها مجال عروض الأزياء وطموحاتها المستقبلية.
القاهرة: صرحت العارضة اليمنية الشابة quot;خلود اليمنيquot; أن المصادفة هي التي دفعتها إلى العمل في مجال عروض الأزياء، لافتة إلى أنها تعاملت مع عدد كبير من مصممي الأزياء المصريين والعرب.
وقالت اليمني في حوارها مع إيلاف أن كونها يمنية الجنسية لم يؤثر عليها، مشيرة إلى أن ملامحها مصرية إلى حد كبير ، خلود اليمني وحوار مع إيلاف.
*كيف بدأت العمل في مجال عروض الأزياء؟
**لم أكن أتوقع أن احترف مجال عروض الأزياء ، الصدفة وحدتها قادتني إلى احتراف هذا المجال حيث كانت تعمل أحدى صديقاتي كعارضة أزياء وشجعتني كثيراً على العمل معها بفضل مقاسات جسمي المناسبة للعارضة، وهذا الرأي تحمس له عدد كبير من أصدقائي، لذا قررت أن أخوض التجربة وعندما أعجبت بالعمل، قررت الاستمرار فيه.
*هل ثمة استعدادات خاصة قبل بداية الاحتراف؟
**تعرفت على خبيرة الموضة أمينة شلباية، وتدربت على يدها، بعدها بدأت العمل كمحترفة في مجالي عروض الأزياء والإعلانات، وشاركت في العديد من الأغنيات المصورة.
*ما استفدت من دروس أمينة؟
**أهلتني للعمل باحترافية وتعلمت منها أن الإحساس الداخلي هو أهم ما يبرز جمال الفستان الذي ترتديه العارضة خلال العرض، حيث يساهم اقتناعها بالفستان الذي ترتديه بإبراز جماله.
*يعتقد الكثيرون أن العمل في مجال عروض الأزياء يعتمد على الجمال فحسب فهل توافقين على هذا الرأي؟
**لا اتفق مع هذا الرأي، فالحقيقة تقول عكس ذلك تماماً، ربما يكون الجمال جزء، لكن وحده لا يكفي من أجل العمل كعارضة ناجحة، فلا بد أن تكون العارضة ذات مواصفات جسدية محددة، وأن تستطيع إبراز جمال الفستان الذي ترتديه، فضلا عن ثقتها بنفسها على المسرح، وإجادتها للسير بطريقة صحيحة، وأن تجعل الحضور أكثر اهتماماً بها بحيث تكون ذات إطلالة وبصمة مميزة .
*ما هي مواصفات العارضة الجسدية؟
**أن لا يقل طولها عن 173سم، ووزنها لا يزيد عن 60 كجم، بحيث تستطع ارتداء جميع مقاسات الفساتين التي تقدم في العروض.
*مع من تعاملت من مصممي الأزياء ؟
**محمد داغر ، سوشا ، هاني البحيري ، محمود غالي وأخرين ، تعاملت مع كثير من المصممين المصريين والعرب.
*هل أثر كونك يمنية على اختيار الملابس التي ترتدينها ؟
**على العكس تماما ، كثر لا يعرفون أنني يمنية الجنسية فملامحي مصرية بدرجة كبيرة.
*كيف تحافظين على جمالك كعارضة ؟
**بالنسبة للبشرة أراعي أن تكون بشرتي دائما نظيفة، مع استخدام الكريمات المرطبة التي تحافظ عليها من الشمس نهاراً ، أما ليلاً استعمل الكريمات مع مراعاة إزالة آثارها قبل النوم، بحيث تكون البشرة نظيفة، وأتابع دائما مع خبير التجميل محمود مرشد وهو متخصص في العناية بالبشرة، وأحرص على ذلك من أجل التخلص من أي مشكلات قد تظهر في بشرتي فوراً، ولتجنب أي مشاكل مستقبلية ، أما بالنسبة للشعر دائما ما أثق في تصفيفات محمد الصغير التي تبرز جمال شعري، وأحافظ على شعري من خلال حمامات الكريم، وزيت الزيتون.
*ووزنك ؟
**أتناول كافة أنواع الأطعمة ولكن بكميات متفاوتة وبسيطة وأمارس الأيروباكس بانتظام.
*أيهما تفضلين الملابس الكاجوال أم السوارية؟
**يرتبط ذلك بالمناسبة التي أنوي حضورها ، أحرص دائما على أن تكون إطلالتي مختلفة وليست متشابهة مع أحد.
*والإكسسوار المصاحب للأزياء؟
**أميل إلي استخدام الإكسسوار البسيط والذي يتكون من قطعة واحدة أو اثنين على الأكثر بحيث تكون جزء من جمال فستاني.
*هل تتابعين خطوط الموضة بشغف أم هو مجرد عمل بالنسبة لك؟
**أنا مهووسة بالموضة، وأحرص على متابعتها بصورة غير طبيعية، ليس بحكم عملي فحسب وإنما أيضا بحكم اهتماماتي الشخصية بها ، أنتقي الملابس التي تبرز أنوثتي وتجعلني أكثر جمالا.
*كيف تتابعين أحدث الصيحات؟
**عبر كل الوسائل المتاحة الانترنت ، التليفزيون ، السفر إلى الخارج.
*ما هي الألوان المفضلة بالنسبة لك ؟
**الأزرق ، الأسود ، الأحمر .
*هل تفكرين في الاتجاه إلى التمثيل ؟
**بالتأكيد ، لكني انتظر الوقت المناسب لهذه الخطوة، خاصة وأنني التحقت مؤخراً بدورات في التمثيل لإتقانه، لاسيما أن عملي في مجال الإعلانات والأغاني المصورة ساعدني على عدم الخوف من التمثيل.