في إطار الإعداد لأكبر مشروع فني خيري في المنطقة العربية، تواجد كل من الفنانتين شيرين عبد الوهاب ووعد يوم أمس الأربعاء في الدوحة لتسجيل صوتيهما على أغنية quot;بكراquot;.


الدوحة:تواجد المخرج مالك العقاد مع الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب والفنانة السعودية وعد في الدوحة - يوم الأربعاء الماضي- أثناء تسجيل الأغنية الخيرية الجماعية quot;بكراquot; التي أنتجها المنتج الشهير كوينسي جونز بمشاركة ريد وان (نادر خياط).

يأتي هذا العمل ثمرة لتعاون المنتج كوينسي جونز مع رجل الأعمال المقيم في الإمارات بدر جعفر لإنتاج أغنية خيرية عربية بعنوان quot;بكراquot;، ويشارك في الغناء في هذه الأغنية 30 من كبار الفنانين العرب من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي سيغنون بصوت واحد من أجل غد أفضل، على غرار أغنية quot;We Are The Worldquot; الشهيرة التي قام كوينسي جونز بإنتاجها قبل 26 عاماً، وجمعت أكثر من 63 مليون دولار أميركي، تمت الاستفادة منها في تخفيف المعاناة في أفريقيا.

كما تم إصدار نسخة حديثة من الأغنية في العام الماضي لمساعدة ضحايا زلزال هايتي، وتم تنزيلها ما يزيد على 267.000 مرة خلال ثلاثة أيام وشاهدها حتى اليوم ما يتجاوز 82 مليون على موقع يوتيوب.

وكان الهدف من هذا العمل توحيد كل الدول العربية من خلال أغنية خيرية وإقامة جسر للتواصل مع العالم الغربي يستهدف الشباب بهدف تعزيز الوعي وإيجاد أرضية مشتركة للتسامح والحوار، وجمع المال اللازم لتمويل البرامج التعليمية في مجالات الموسيقى والفنون والعلوم الإنسانية للأطفال في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال هذه الفترة الحاسمة من تاريخ الأمة العربية.

وتعاون برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة مع مبادرة بكرا من خلال تنفيذ عدد من البرامج في مرافقه التعليمية القائمة في المناطق الفقيرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويشارك في النسخة العربية من أغنية كوينسي جونز quot;(Tomorrow (A Better You, A Better Mequot; الحاصلة على جائزة غرامي، والتي أنتجها المنتج المغربي الفائز بجائزة غرامي quot;ريد ونquot;، أكثر من 30 فناناً من 17 بلداً عربياً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهم:

1.الإمارات العربية المتحدة: فايز السعيد
2.قطر: عيسى الكبيسي، فهد الكبيسي
3.سلطنة عمان: صلاح الزدجالي
4.البحرين: أحمد الجميري
5.المملكة العربية السعودية: وعد، محمد الزيلعي، مشاعل
6.الكويت: أحمد حسين
7.لبنان: نانسي عجرم، مروان خوري، ميريام فارس
8.الأردن: ديانا كرزون، هاني متواسي
9.سوريا: أصالة نصري، ناصيف زيتون
10.فلسطين: ريم البنا
11.العراق: كاظم الساهر
12.اليمن: أروى
13.المغرب: أسماء المنور، صوفيا مريخ، حياة الإدريسي، حسناء زلاغ
14.تونس: صابر الرباعي، لطيفة
15.مصر: شيرين عبد الوهاب، تامر حسني
16.ليبيا: شب جيلاني
17.الجزائر: سعاد ماسي

وتمت دعوة مجموعة مختارة من كبار الفنانين العالميين أصحاب الأسلوب الغربي المتميز ممن توجد بينهم وبين منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا روابط عميقة، وذلك لحضور جلسات التسجيل وحفل إطلاق الأغنية، ومنهم شاكيرا وآكون وسلمى حايك.

هذا ويقوم المخرج السوري المولد مالك العقاد (نجل الراحل مصطفى العقاد مخرج فيلم quot;الرسالةquot;) بإخراج الفيديو الموسيقي والفيلم الوثائقي.

ومن المقرر طرح الأغنية على مستوى العالم في 11/11/11 (11 نوفمبر 2011): تم اختيار هذا التاريخ لتسليط الضوء على الدعوة إلى الوحدة في هذه الأغنية، والأمل في أن تصبح منارة للتضامن في المنطقة. وقد تم اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة لتكون الدولة المضيفة لفعالية طرح الأغنية على مستوى العالم، التي تستضيفها دبي، المدينة التي ترمز إلى التلاقي ما بين الشرق والغرب.

كما ستقوم سوني ميوزيك بإصدار أسطوانة غنائية بعنوان quot;بكراquot; تضم الأغنية الخيرية التي تحمل الاسم نفسه، إضافة إلى مجموعة من الأغنيات التي شارك في أدائها فنانو quot;سونيquot; وفنانون عرب منهم: مايكل جاكسون، بيونسيه، شاكيرا، ويتني هيوستن، سيلين ديون، جون ماير، حسين الجسمي، كاظم الساهر، نانسي عجرم، شيرين عبد الوهاب، صابر الرباعي.