بيروت: من قلب العاصمة بيروت، وتحديداً من فندق روتانا أرجان- الروشة، تمّ إطلاق quot;مهرجانات بيروت الدولية للتكريمquot; رسمياً والذي يقام في دورته الثانية، بحضور كلّ من السيدة منى فارس ممثلةً عن وزارة السياحة، بعض أعضاء لجنة المهرجان ورئيسها الدكتور ميشال ضاهر، المخرج بودي معلولي، وأهل الصحافة والإعلام.

وللسنة الثانية على التوالي، أعلنت الإعلامية، هلا المر، أن هذا المهرجان يقام في موعدٍ أصبح ثابتاً، وهو الـ27 من تشرين الثاني.

ولفت رئيس اللجنة الدكتور، ميشال ضاهر، إلى أن هذاالمهرجان الذي يهدف إلى دعم العاصمة بيروت، سيكرّم هذه السنة أيضاً مبدعين من مجالات كافة منها الفني والثقافي والسياسي، إضافة إلى اسماء لمعت في مجالها.

كذلك، فلن تقتصر جنسيات المكرمين لهذا العام على اللبنانيين والعرب، وإنما ستشمل أشخاصاً برعوا حول العالم.

وقد فضّل رئيس اللجنة على عدم إعلان أسماء المكرمين خدمةً لعنصر المفاجأة وللحفل الضخم الذي ستشهده بيروت أواخر الشهر الحالي.

أيضاً، تم الكشف عن أن الحفل لهذا العام سينقل عبر المؤسسة اللبنانية للإرسال، بحيث تعتبر هذه الشاشة هي أيضاً سفيرة للبنان في العالم.

وبالتعاون مع بلدية بيروت، أعلن رسمياً خلال المؤتمر عن إنشاء quot;ممشى المشاهيرquot; أو ما يعرف بالـ Walk of Fame في منطقة وسط بيروت سيحمل أسماء عدد من الشخصيات اللبنانية فقط.

هذا ويبدأ توافد الاسماء العربية والعالمية إلى لبنان في الأيام القادمة للمشاركة في حفل مهرجانات بيروت الدولية للتكريم، كما وتتتابع التحضيرات في مجمع ال Biel حيث سيقام الحفل على ان يتم إطلاق نشيد المهرجان رسمياً الأسبوع المقبل.