حلَّت الفنانة الشَّابَّة، ريهام عبد الحكيم، في حفلات مهرجان الموسيقى العربيَّة بديلةً للفنانة الجزائريَّة، فلَّة، الَّتي لم يسمح لها بالدخول إلى مصر.


القاهرة: استقرّت إدارة مهرجان الموسيقى العربية على اختيار الفنانة المصرية الشابة، ريهام عبد الحكيم، لتكون بديلة للفنانة الجزائرية، فلة، التي تعذر أن تشارك في حفل المهرجان يوم السبت مع الفنان، مدحت صالح، بسبب عدم سماح السلطات الأمنية في المطار لها بالدخول وإعادتها إلى بلدها تونس.

وأربك الرفض الأمني لدخول فلة الى مصر جدول المهرجان، وتم اختيار ريهام لتشارك في الحفل برفقة صالح، بينما لم يتم الاستقرار على الفنانين الذين سيشاركون في باقي الحفلات التي كان من المقرر ان تقوم فيها فلة بالغناء، إذ تجري إدارة المهرجان محاولات لعودة فلة مرة أخرى الى مصر لاستكمال حفلاتها.

وتفتح الليلة الدورة رقم 20 لمهرجان الموسيقى العربية على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، حيث يقوم وزير الثقافة المصري الدكتور، عماد ابو غازي، يرافقه الدكتور، عبد المنعم كامل، رئيس دار الاوبرا والدكتورة رتيبة الحفني، امين عام المهرجان وفعاليات الدورة الجديدة للمهرجان بافتتاح معرضين للخط العربي.

ويشارك في الدورة الجديد 12 فرقة موسيقية و28 فنانًا من تسع دول عربية مختلفة، هي مصر، وتونس، وليبيا، واليمن، والجزائر، وسوريا، وفلسطين، ولبنان، والمغرب، حيث يحيي الفنانون المشاركون عدة حفلات في ليالي المهرجان على مسارح دار الاوبرا في القاهرة والإسكندرية ودمنهور.

ويكرم المهرجان في دورته الجديدة كلا من الإعلامية مشيرة كامل، وعازف العود ممدوح الجبالي، والملحن عز الدين حسني، والشاعر ايمن بهجت قمر، والمايسترو صلاح غباشي، والمايسترو سليم سحاب، وعازف الترومبيت رؤوف الجنايني، وفنان الخط العربي أوس الأنصاري، والباحث الموسيقي محمد جمال.