ارتبكت خريطة مهرجان الموسيقى العربيَّة مجدَّدًا بسبب الظروف السِّياسيَّة، فألغيت حفلة الفنانة، نادية مصطفى، الَّتي كان من المقرر إقامتها مساء أمس الأوَّل في دار الأوبرا في الإسكندرية، فيما تأجَّلت حفلة الفنانة، أنغام، لتكون يوم الأحد بدلًا من يوم الجمعة المقبل.


القاهرة: شهد مهرجان الموسيقى العربية في دورته العشرين المقامة حاليًا على مسارح دار الأوبرا المصرية في القاهرة ودمنهور والإسكندرية ارتباكًا شديدًا بسبب الظروف السياسية التي تمر بها مصر، حيث قررت إدارة المهرجان تأجيل حفل الفنانة أنغام الى يوم الأحد لتكون نجمة حفل الختام، وذلك بعدما كان من المقرر اقامتها يوم الجمعة وهو الحفل الذي نفذت تذاكره بالكامل قبل افتتاح المهرجان.

وجاء قرار التأجيل بسبب التظاهرات في ميدان التحرير يوم الجمعة لتسليم السلطة الى مدنيين، وإنهاء حكم المجلس العسكري المستمر في البلد منذ تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في 11 فبراير الماضي، وذلك خشية عدم استطاعة جمهور المهرجان حضور الحفل بسبب حالة الارتباك المروري المتوقعة في منطقة ميدان التحرير الذي لا يبعد عن المسرح الكبير بدار الأوبرا الذي سيقام فيه الحفل سوى مئات الامتار.

كما تم الغاء حفلة الفنانة، نادية مصطفى، على مسرح اوبرا سيد درويش بسبب إضراب العاملين في الأوبرا واعتصامهم، حيث تم اتخاذ قرار بإلغاء الحفل بسبب التظاهرات التي تطالب بتحسين الرواتب التي نظمها العاملين في المسرح.

وقال محمد حسني المسؤول الإعلامي في دار الأوبرا لـquot;إيلافquot; انه تم الاكتفاء بالحفلات التي اقيمت على مسارح الاوبرا بالإسكندرية ودمنهور، موضحًا ان حفلات الختام بالنسبة لهم تم اعتبار انها الحفلات التي اقيمت يوم امس الأول الاثنين من دون ان يتم استكمال باقي الجدول الذي كان موضوعًا سلفًا.

وأشار الى ان إدارة المهرجان كانت تنوي إقامة حفل ختام مختلف من خلال دعوة جميع الفنانين المشاركين في المهرجان الى الحضور، لكن مليونية يوم الجمعة دفعت إدارة المهرجان الى تغيير موعد الحفل خوفًا من عدم قدرة الجمهور على الوصول في الموعد المحدد.

وأحييت الفنانة الشابة غادة رجب حفلها بالمهرجان مساء امس الأول على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بمصاحبة فرقة المايسترو سليم سحاب حيث غنت مجموعة من أغانيها من بينها quot;25 ينايرquot;، كما غنت أغاني للسيدة فيروز، والفنان عبد الحليم حافظ، في حفل غنائي كان كامل العدد، وشاركها فيه عازف الكلارنيت العالمي حسنو.

وحرصت غادة على ارتداء quot;كوفيهquot; بلون العلم المصري، كما رفعت العلم على المسرح طوال فترتها الغنائية التي استمرت لأكثر من ساعة، لبت بعدها هي وحسنو طلبات الجمهور بالتقاط الصور التذكارية معها بعد انتهاء الحفل.