أكَّد الفنان الإماراتي، هزاع، أنَّه لا يغار من مواطنه الفنان، حسين الجسمي، بل أنَّه يفتخر به، مشيرًا إلى أنَّه لا يستطيع تصنيف نفسه بين الفنانين، تاركًا الأمر للجمهور.


دبي: أكد الفنان الإماراتي، هزاع، خلال حديثه لـquot;إيلافquot;، أنه لا يغار من نجاح الفنان، حسين الجسمي، بل يفتخر به وبما حققه في نشر الفن الإماراتي خارج حدودنا.

وقال: quot;تسعدني نجاحات زميلي الفنان حسين الجسمي داخل الإمارات وخارجها وأتواصل معه بشكل دائمquot;.

وأضاف: quot;ولا أغار منه، بل أشعر بالفخر لوجود فنان إماراتي يمتلك صوتاً مميزاً، واستطاع أن يحقق النجومية ويمثل الإمارات بهذا الشكل الجميل، وأرى أن الجسمي يمتلك من الذكاء ما يجعله يصل لما هو عليهquot;.

وأكد هزاع أنه لا يستطيع تصنيف نفسه بين فناني الإمارات والخليج، بل يترك ذلك للجمهور وقال: quot;لا أصنف نفسي والجمهور هو من يصنفني، ولكني أرى أني أسير ضمن خطوات تجعلني أقف في الصفوف الأولى بين أهم فناني الإماراتquot;.

وأضاف: quot;اعتمد في ذلك على الأعمال الغنائية التي تسند الي بين الحين والآخر، وآخرها مجموعة الأغنيات الوطنية التي قدمتها وسأقدمها للعيد الوطني الإماراتي في اليوم الـ40quot;.

هذا وإنتهي هزاع مؤخراً من تسجيل أغنية جديدة حملت عنوان quot;يا خليفةquot;، من أشعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وقام بتصويرها بطريقة الفيديو كليب مع المخرج الإماراتي أحمد المنصوري، مدير قناة سما دبي الفضائية، بعد أن قام هزاع بنفسه بعملية تلحينها، وسيتم عرضها خلال أيام الإحتفال بالعيد الوطني الإماراتي.

كما بدأت الإذاعات الإماراتية يوم أمس، ببث أغنية ثانية وطنية حملت عنوان quot;الله يا شعب الإماراتquot;، تعاون هزاع في كلماتها مع أشعار الشيخ راشد بن حمد الشرقي، وألحان الإماراتي علي كانو، الى جانب ثلاث أغنيات أخرى سيتم عرضها خلال الايام المقبلة منهم أغنية من كلمات الشاعر راشد بن سعيد بن غليطة، وألحان علي كانو أيضاً.

كما اثنى هزاع على النجاح الكبير ndash; حسب وصفه ndash; الذي تحقق من أغنيته العاطفية الأخيرة التي طرحها بالتزامن مع عيد الاضحى، وقال: quot;قدمت أغنية (عودت قلبي) من كلمات الشاعر القدير العصري بن كراز المهيري، وألحاني أنا، وهي من الأغنيات التي حملت إختلافاً عن الأغنيات التي قدمتها في الفترة الأخيرة، حيث حملت فين توزيعها الموسيقي إيقاع (الخبيتي) السعودي، بشكل مختلف عما قدم سابقاً، وتحمل لحناً جميلاً تلقيت على اثره الكثير من الأراء والأصداء الطيبة، خصوصًا وأنني أقدم هذا اللون الغنائي لأول مرة خلال مشواري الغنائيquot;.

واضاف: quot;هي إضافة في مشواري الفني وأفكر في تصويرها بعد ايام الإحتفالات بالعيد الوطني الأربعين لدولتي العزيزة الإماراتquot;.

هذا وأوضح هزاع أنه لا يمانع الغناء بغير لهجته الإماراتية وقال: quot;عرضت علي أغنيات كثيرة بلهجات أخرى، ولكني لم أجد منها ما يناسبني، ولن أمانع في الغناء بغير الإماراتية إن وجدت النص الذي يقنعني، وعلى الرغم من ذلك لا أنكر أن لدي تخوفاً وتردداً من هذا الأمر كوني لا أتقن تلك اللهجات كإتقاني للهجتي الأمquot;.

كما أكد هزاع أنه ينتظر التعاون مع الشاعر السعودي منصور الشادي، وألحان الملحن السعودي ناصر الصالح، وقال: quot;لدي تعامل الجديد مع الشاعر السعودي منصور الشادي، وهو شاعر كبير غني عن التعريف، فهو صاحب كلمات أغنية (الأماكن) للفنان محمد عبده، وهو من كتب كلمات (صدفة) التي غنتها الفنانة يارا، وأسعدني اختياره لي كواحد من أفضل الأصوات الإماراتية، وأرى أني محظوظ بذلك، وأتنبأ بنجاح كبير لهذه الأغنية التي ستحقق لي انتشاراً خليجياً أكبر كونها تحمل الإيقاع (الخبيتي)، ولكنني لا أعرف متى سيتم إكمال العمل وتجهيزه، وأنا في حالة إنتظارquot;.

هذا وعلى صعيد الحفلات الغنائية، وضمن أفراح اليوم الوطني الـ40 للإمارات، يحيي هزاع حفلين غنائيين يبدأها يوم الجمعة 25 نوفمبر الجاري في إماراة رأس الخيمة، بمشاركة مجموعة من الفنانين الإماراتيين، يتبعها الثانية يوم 2 ديسمبر في إمارة الفجيرة، الى جانب حفلة أخرى لم يتم تحديدها بشكل نهائي، سيتم الإعلان عنها حين الإنتهاء من تجهيزها والإتفاق عليها بشكل نهائي.