تعيش الفنانة، بلقيس أحمد فتحي،سعادة نجاح أغنيتها quot;لبيه يا شيخ الغضاريفquot;، الَّتي صوَّرتها مع المخرج منصور الظاهري.


دبي: ما زالت الفنانة اليمنية، بلقيس أحمد فتحي، المقيمة في الإمارات، تعيش نشوة نجاح أغنيتها quot;لبيه ياشيخ الغضاريفquot;، التي قدمتها إهداءبمناسبة العيد الوطني الإماراتي، من كلمات الشاعر السعودي عبد الرحمن الشمري، بشكل quot;أوبراليquot;، بعدما صاغ لحنها والدها الفنان أحمد فتحي، وقامت بتصويرها بأفكار سينمائية موجّهة إلى العالم مع المخرج السينمائي الإماراتي منصور الظاهري.

وفي حديثها مع quot;إيلافquot;، أظهرت بلقيس، التي قدمت مجموعة من الأغنيات المنفردة من كلمات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، منها واحدة بشكل quot;دويتوquot; مع الفنان القدير أبو بكر سالم، سعادة كبيرة للنجاح وللأصداء الجميلة التي تلقتها مع فريق عمل الأغنية.

وقالت: quot;كانت أصداء رائعة ومشجّعة، وصفت أهمها بأنها أغنية عالميةquot;، وأضافت: quot;جاءت فكرة تقديم الأغنية الوطنية للإمارات، بعدما رأيت التحضيرات الكبيرة التي أعدّت في الإمارات للإحتفال بالذكرى الأربعين للإتحاد الإماراتي، فجاءت فكرة الأغنية التي أبدع في كتابتها الشاعر عبد الرحمن الشمري، رداً على قصيدة الراحل الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه، التي حملت عنوان (يا ذا الشباب الغطاريف)، والتي دعا بها إلى نشر السلام، وحب الوطن، الذي حملنا هويته، وهو تأكيد انتمائنا إلى هذا الوطن الذي نعيش به، وتعزيز ولاءنا إلى قيادتهquot;.

كما أظهرت بلقيس بأنها من نجوم الأغنية الخليجية المقبلة للساحة الفنية بكل ثقة وثبات، وقالت إنها تفتخر بالتعاون مع المخرج الإماراتي منصور الظاهري، ووصفته بالمخرج العالمي، وقالت: quot;أظهر منصور الظاهري تصوراً عالمياً من خلال طريقة تصوير الأغنية، خصوصًا بعدما إستقدم فريق عمل عالميًا لإخراج العمل من ظروفه المحلية إلى الشكل العالميquot;.

وأضافت: quot;تم تصوير الأغنية في أحد أكثر الأماكن الإماراتية شهرة في مدينة العين، وهو قلعة الجاهلي التاريخية، لما يحمل هذا الموقع من أهمية تراثية للمواطن الإماراتي، وهدف الظاهري من تصويره في هذا الموقع تسليط الضوء على أهمية حوار الأجيال ومدّ جسور التفاهم بينهم، فقدم رجلاً طاعناً في السنّ يبلغ الثمانين من عمره، واسمه سهيل اليبهوني، الذي عايش تطور الأجيال في هذا المكان، وقضى عمره فيه ليمثل فيه الماضي، وجعلني أنا، لأمثل بكل عنفوان الشباب والجيل الحاضر، وأنا سعيدة بالتعاون معهquot;.

وعبر إتصال هاتفي مع المخرج، الذي غاب عن جلسة الحوار، قال الظاهري لـquot;إيلافquot;: أردت تقديم عمل وطني مميزبعد النجاح الذي لاقاه فيلمي (عيال الصقر) مما زاد مسؤوليتي، وبناءً عليه تم طرح العديد من الأفكار، من خلال تنظيم ورش عمل على مدار الساعة،وجرى طرح أكثر من رؤية فيها، إلى أن طرأت فكرة مميزة تتلخص في الرد على قصيدة (يا ذا الشباب الغضاريف)، الذي يحثّ فيها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان الشباب على العمل للنهضة بالوطن، من خلال قصيدة quot;لبيه ياشيخ الغضاريفquot; للشاعر السعودي عبد الرحمن الشمري، الذي عبّر عن صوت الجيل الصاعد من الشباب المحمس في تلبية النداءquot;.

وأضاف: quot;ولصبغ العمل بصورة عالمية، تم اختيار الكورال من جنسيات عدة في دلالة واضحةعلى تجانس المزيج الاجتماعي والثقافي على أرض الدولةquot;.

وكان لشاعر الأغنية عبدالرحمن الشمري حديث آخر مع إيلاف، حيث وصف شعوره وأسلوبه في القصيدة وقال: quot;أهم ما يميز الرد هو دعوته إلى السلام وحب الوطن، الذي حملنا هويته، وتأكيد انتمائنا إلى هذا الوطن، وتعزيز ولاءنا إلى قادتنا في ما عاهدناهم عليه، أردت المشاركة بهذا العرس الوطني معبّراً عن رسالة تحوي بين جنباتها معاني سامية عن خدمة الوطن والانتماء إليه والمشاركة بنهضته التي لن تقوم إلا بمشاركة الشبابquot;.

الجدير بالذكر أن التوزيع الموسيقي قام به كل من الموزعين أماندا لي وباول هوبكنز، وهما حائزان أربع جوائز عالمية في هوليوود، وذلك بعد ترددهما في الدخول في هذه التجربة، ولكن تمت الموافقة من قبلهما، بعدما وقفوا على الإمكانيات والتقنيات المتطورة، التي تم رصدها لإنتاج هذا العمل، الذي تم تصويره بكاميرات سينمائية حديثة، وبعد سماع صوت بلقيس وما يحمل من خامة مميزة لتقديم هذا العمل.

هذا وأنهت بلقيس حديثها بأنها تستعد خلال هذا الشهر لتصوير أغنيتها الجديدة quot;مسألة سهلةquot; من كلمات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وألحان فايز السعيد، مع المخرجة الإماراتية نهلة الفهد، وأكدت أن الفكرة وطريقة التصوير ستحمل الكثير من التجدد في الأغنية المصورة، وقالت: quot;تم تخصيص ميزانية كبيرة لتصوير الأغنية، وسأظهر بشكل مختلف عنكل ما ظهرت به سابقاًquot;.

كما أبدت بلقيس شكراً كبيرة لإدارة قناة دبي الفضائية على إستضافتها في برنامج quot;نجم الخليج 2011quot; عندما حلت في الأسبوع الماضي ضيفة إلى جانب الفنان الإماراتي فايز السعيد، وهي الحلقة التي خصصت للإحتفال بالعيد الوطني الإماراتي الـ40.