وجه الموسيقي الأميركي، هيربي هانكوك، رسالة إلى شباب العالم، يدعوهم فيها إلى الحلم والسعي وراء مستقبل أفضل اقتداءً بأقرانهم المصريين الذين خلقوا حكومة سلمية بوسائل غير دموية.


هوليوود: أثناء تواجده في كواليس حفل توزيع جوائز غرامي الموسيقية أمس، تحدث عازف البيانو والموسيقي الأميركي، هيربي هانكوك، لصحيفة quot;هوليوود تودايquot; عن الأوضاع في العالم وخصوصًا عن مصر وثورتها الشبابية.

وأوضحت الصحيفة أن هانكوك اعتبر أن قدرة الشباب المصري على إزاحة الرئيس مبارك من منصبه أمر عظيم، إذ صرح قائلاً: quot;من المدهش أن يستطيع الشباب المصري الإطاحة بالرئيس مبارك، وخلق حكومة جديدة باستخدام وسائل سلمية غير دمويةquot;، مضيفًا أن ما قام به الشباب المصري يعتبر خطوة جيدة على طريق الإصلاح في الشرق الأوسط والعالم أجمع.

ومن ناحية أخرى، شجع هانكوك الشباب في كافة أنحاء العالم على التحلي بروح التطفل التي تجعله يسلك مسارات غريبة في كل مرة كي لا يقيد نفسه بطريق واحد يظنه الوحيد الذي يمكن اتباعه من أجل الوصول إلى النجاح، كما شدد على أن تطور العقل البشري يعتمد على ثقافة كل فرد وهو الأمرالذياعتبره يساعد على بناء عالم جديد يتصف بالعولمة ويستطيع الجميع العيش فيه.

وعلى صعيد آخر، وعلى الرغم من عدم ذكرها لاسم مصر بالتحديد، إلا أن الجميع اعتبر حديث الممثلة المغنية والممثلة الأميركية، باربرا سترايسند، خلال حفلها تكريمها من مؤسسة quot;ميوزيك كيرquot; الموسيقية والذي ارتكز على قدرة الديمقراطية في التغلب على الطغيان والديكتاتورية، ثناء منها على الثورة المصرية.