أجبرت الأزمة الاقتصاديَّة الَّتي تشهدها الولايات المتحدة نجوم هوليوود على التخلي عن حقِّهم في السفر الجوي على الدرجات الأولى والانتقال إلى مقاعد الطبقة الاقتصاديَّة.


نيويورك: وفقًا لصحيفة quot; تليغرافquot; البريطانيَّة، سيضطر نجوم هوليوود إلى التخلي عن حقِّهم في السفر على درجات الطيران الأولى والانتقال إلى مقاعد الدرجة الاقتصاديَّة، وذلك نتيجة لاتفاق أُبرم بين نقابة الممثلين السينمائيين واستوديوهات هوليوود الكبرى، على أنّْ يتمَّ تنفيذ ذلك الاتفاق بدءًا من يوليو ndash; تموز المقبل.

القرار المنتظر تطبيقه يشير إلى أنَّ النجم سينضم إلى ركاب درجة رجال الأعمال إذا كانت مسافة الرحلة تصل لأكثر من 1000 ميلفي حال توافر أماكن فارغة على تلك الدرجة. أما في الرحلات القصيرة فسيتواجد نجوم هوليوود وسط ركاب الطبقة الاقتصاديَّة.

وعلى صعيد آخر، وقعت نقابة الممثلين السينمائيين والاتحاد الأميركي لفناني الراديو والتليفزيون اتفاقا ينص على زيادة الأجور وتحسين خدمات التأمين الصحي، فضلاً عن مساهمة أصحاب الأعمال في أنظمة تقاعد الممثلين.

ومن جانبه،أكد رئيس نقابة الممثلين السينمائيين كين هوارد قائلاً للـquot;تلغرافquot;:quot; تعزيز الخدمات الصحيَّة والمتعلِّقة بأنظمة التقاعد كانت على قمة أولوياتنا خلال مفاوضتنا مع الاتحاد الأميركي للفنانين، لأنَّ عددا كبيرا منهم سيستفيدون حتمًا من تلك الخدماتquot;.

يذكر أنَّه من المنتظر تطبيق تلك القرارت الحديثة على كل من المخرجين والمؤلفين السينمائيين والعاملين خلف الكاميرات.