حلَّت الفنانة المغربيَّة، أسماء المنوَّر، ضيفةً على quot;جلسات إمارات أف أم ودوquot; حيث تحدَّثت عن ألبومها الأخير، وتحضيراتها المقبلة، ومشاركتها في مهرجان موازين، وحملها.


أبوظبي: إستضافت quot;جلسات إمارات إف إم ودوquot; هذا الأسبوع الفنانة، أسماء المنوَّر، الَّتي إفتتحت الجلسة من خلال أداء أغنية quot;روحquot;، ثمَّ تلتها بمجموعة من أغنيات ألبومها الجديد مثل quot;هيه هيهquot;، وquot;أنا يا ربيquot;، وquot;جوني مارquot;، وquot;الشباكquot;، وquot;انا مانويت افراقهquot;، وquot;العفوquot;، وquot;ما يحتاجquot;، وquot;خاينةquot;، كما غنت لغيرها من الفنانين أغنيات مثل quot;شويخ من أرض مكناسquot;، وquot;هو صحيح الهوا غلابquot;، وquot;قلبي دايم معاكمquot;، وquot;ايوهquot;، وquot;كحيل العينquot;، وquot;يسعد مساهquot;، وquot;منتهى الرقةquot;.

وتحدَّثت الفنانة المغربيَّة عن سرِّ نجاح ألبومها quot;روح أسماquot;، وقالت إنَّه التَّوفيق من رب العالمين والإجتهاد، حيث إنَّ التَّحضير للألبوم تواصل حوالي سنتين، وهو ألبوم منوع خليجي ومغربي، وأشارت إلى أنَّها صوَّرت أغنيتين منه هما quot;ويلquot;، وquot;جوني مارquot; .

كما أوضحت المنوَّر أنَّ الإستغناء عن بعض الأغاني من ألبومها كان بسبب كثرتها، حيث كان الألبوم يحتوي على 20 أغنيةً، وتمَّ اختصارها لتصبح 15 أغنية فقط، وقد تمَّ تأجيل طرح أغنية quot;على الرملةquot; للشاعر كاظم السعدي على أنّْ تنزل إلى الأسواق منفردةً أو ضمن الألبوم المقبل، كما أشارت إلى أنَّ هناك أغنية بعنوان quot;إيه اللي جا منكquot; من ألحان الفنان عبادي الجوهر والشاعر الناصرلم تنضم إلى الألبوم، وتنوي أسماء طرحها بشكل منفرد حتَّى لا تظلم، ولتأخذ حقَّهالدى المستمعين.

وعلَّقت الفنانة المغربيَّة عمَّا إذا كانت أغنية quot;الكلمة الحلوةquot; الموجودة ضمن ألبومها مجاملة للشاعرة الأنين، خصوصًا أنَّها خفيفة في الكلمات، بالقول إنَّها لا تجامل في عملها، وإنَّ الأغنية الخفيفة محبوبة من النَّاس الَّتي تفضِّل هذه النَّوعيَّة من الأغاني، وعن تعاونها مع الملحن سهم أكَّدت أنَّ وجوده مهم في كل ألبوم، فهو عبقري وبمثابة الأخ والصديق.

وعن ألبومها المقبلقالت أسماء المنوَّر: quot;سيكون ألبومًا منوَّعًا مغربيًّا وخليجيًّا أيضًا، أتعاون فيه مع عدد من الشُّعراء والملحنين الإماراتيين من أمثال غياهيب، وفايز السعيد، وعلي كانو، وأنور المشيري، ومعالي علي سالم الكعبي،وسالم سيف الخالدي، ومشاعل دبي.

وصرَّحت المنوَّر بأنَّ الفنان فايز السعيد عرض عليها فكرة تقديم ديو مع أحد الأصوات النِّسائيَّة،مشيرةً إلى أنَّها لا تمانع متى وجدت الكلمات، مؤكِّدةً أنَّعلاقتها بجميع الفنانين طيِّبة.

كماأعلنت الفنانة المغربيَّة أنَّها غنت من كلمات الشَّيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، quot;فزاعquot;، من خلال أغنيتي ديو، إحداهما مع الفنان حسين الجسمي، والأخرىمع الفنان أبو بكر سالم الَّتي تحمل عنوان quot;كحل الظلامquot;.

وبسؤال أحد المتصلين عن إمكانيَّة جمع الأغنيات الخليجيَّة القديمة في ألبومٍ واحدٍ وبتوزيعٍ جديدٍ، قالت أسماء إنَّ الفكرة مطروحة من الملحن يوسف المهنا، بشرط أنّْ تكون الأغاني لم تسمع من زمن بعيد.

وبيَّنت أنَّها ستشارك في مهرجان quot;موازينquot; المقبل بتاريخ 21 مايو/ايار، بمشاركة الفنان كاظم الساهر، حيثحضَّرت عددًا من الأغنيات الخاصَّة للمهرجان، كما سيغنيان أغنية مشتركة معًا.

وتميَّزت جلسة أسماء المنوَّر بتلقي عددٍ كبيرٍ من إتصالات المستمعين الخليجيين والعرب، الذين شاركوا في طرح الأسئلة وطلب عدد من الأغاني، وقد لبّت طلباتهم بكل صدر رحب.

كماتحدَّثت المنوَّر عن دور عائلتها في دعم مسيرتها الغنائيَّة، وخصوصًا شقيقها الأصغر ياسين الذي يلازمها، فهو سندها وواحدمن أبرز معجبيها ومستمعيها.

يذكر أنَّ أسماء المنوَّر حامل في شهرها الثالث، وتستعد لهذا الحدث السعيد، إذ ستعتكف في الأشهر المقبلة عن العمل طلبًا للراحة بإنتظار مولودها الجديد،وعن سؤالنا عن رأيها بالوضع في العالم العربي قالت: quot;أتابع الأخبار وما يحدث على الرغم من أنَّ الطبيب منعني من ذلكquot;.