أكَّدت الفنانة العراقيَّة، أسماء صفاء، أنَّها لأوَّل مرَّة تجسِّد شخصيَّةً ولا تحبَّها، مشيرةً إلى أنَّ السبب يتمثَّل في كون الشَّخصيَّة تتصف بصفات الملائكة وليس البشر.


بغداد: بدأت الفنانة العراقيَّة، أسماء صفاء، بتصوير مشاهدها في المسلسل الدرامي الذي يحمل عنوان quot;متى ننامquot; من تأليف عباس الحربي، وإخراج طلال محمود، ويتألف من 30 حلقة، والذي قالت عنه أسماء أنَّه مسلسل اجتماعي يزخر بالعديد من المشاكل الإجتماعيَّة، والثارات القديمة، وفيه صراع ما بين الخير والشر عبر حقبتين زمنيتين يحاكيهما المسلسل، تبدأ الأولى من منتصف الثمانينيات فيما تنتهي الثانية في العام 2004، ويمر المسلسل على الحروب الَّتي عاشها المجتمع العراقي ولكنَّه لن يتناولها بشكل مباشر، بل عبر وقائع دراميَّة تظهر فيها صور المعاناة، حيث تدور الأحداث في قريةٍ عراقيَّةٍ إسمها quot;الهباشةquot;، والعمل يحمل عنوان quot;ريحة العاقولquot;، ولكنَّه تغيَّر إلى quot;متى ننامquot; تعبيرًا عن المشاكل الكثيرة الَّتي يعيشها أهل القرية وتشغل ليلهم ونهارهم.

وأضافت: quot;في العمل جميع الممثلين أبطال، ولكن الشَّخصيَّة الأبرز هي شخصيتي الَّتي أجسِّد فيها الدكتورة سميرة، وهي شخصيَّة إيجابيَّة جدًّا، طبيبة من الريف وتمتلك كل صفات المرأة الريفيَّة بما فيها اللهجة، على الرغم من كونها طبيبة، وتؤكِّد أنَّها لن تنقطع عن جذورها على الرغم من مكانتها العلميَّة، والإيجابيَّة الَّتي تتمتع بها لأنَّها تساعد أهل القرية وتسهم في حل مشاكلهم المختلفة وليست الصحيَّة فقط، كما أنَّ الشَّخصيَّة تظهر وهي ترتدي الحجاب، وهذه أوَّل مرَّة أظهر بالحجاب الكامل لاسيما في المرحلة العمرية الثانية، كما أنَّها ترتديه في المرحلة الأولى ولكن ليس كاملاً.

وتابعت أسماء: quot;بصراحة.. لم أحب الشَّخصيَّة، لأنني لا أحب هكذا شخصيات، وهي الَّتي تظهر وكأنَّها من الملائكة وليس من البشر، ولكن هذا لايعني أنني لم أقدِّمها بالشكل المطلوب أو أنني لم أتعب في تجسيدها، ولكنني لم أنبهر بها، ومن الجميل أنّْ ينبهر الممثل بالشَّخصيَّة كي يستطيع تجسيدها بإنبهار مقابل. فهذه المرأة لا تتزوج على الرغم من أنَّ الجميع يطلبها للزواج، والسبب أنَّها كانت قد اختارت شخصًا ولكن بسبب ظروف الحرب إعتقل وإنتهك عرضه في سجن أبو غريب، ويؤدي هذه الشَّخصيَّة الفنان سنان العزاوي.

أمَّا عن المشاركين في المسلسل من فنانين قالت: quot;هناك عدد كبير من الفنانين العراقيين المتواجدين في سوريا منهم هناء محمد، وإياد راضي، وصبا ابراهيم، وخليل ابراهيم، وسنان العزاوي، وطلال هادي، وميثم صالح، وميس كمر، ولبنى كمر الَّتي تطل للمرَّة الأولى، إضافةً إلى الفنانة القديرة سليمة خضير الَّتي تقوم بدور أميquot;.