بعد زياراتها المتكررة إلى دمشق أواخر العام الفائت، تم ترشيح الفنانة، ميس حمدان، لتحل ضيفةً على إحدى حلقات الجزء الثالث من مسلسل quot;صباياquot; الذي ألّفه كل من مازن طه ونور الشيشكلي، ويتولى إخراجه ناجي طعمي.


دمشق: تعتبر الفنانة الأردنية صديقة العديج في الوسط الفني في سوريا، حيث شاركت العام الماضي في عدد من المهرجانات والاحتفالات في دمشق مثل مهرجان quot;دمشق السينمائيquot; واحتفال quot;أدونياquot;.

حيث عبرت عن سعادتها بوجودها في مهرجان دمشق وقالت إنه يحظى بسمعة طيبة وعريقة ومكانة متميزة على خارطة المهرجانات السينمائية، وهي المرة الأولى التي تتم دعوتها إليه ،مشيرةً إلى أنها فرصة طيبة للتواصل مع فنانين ومخرجين من مختلف أنحاء العالم العربي والتعرف إلى شخصيات فنية لم تسنح الفرصة للتعرف إليهم، وأنها ستنتهز فرصة التواجد في المهرجان للاطلاع على الأفلام السورية المشاركة، كونها تعرف أن الدراما السورية منتشرة ومتميزة، مبديةً إعجابها الشديد بها.

وأشارت حينها إلى أن الحفاظ على المهرجان مهم جداً لاسيما مع تاريخه العريق، فالمهرجان فرصة لاستقطاب المنتجين والمخرجين من أنحاء العالم ويشكل حافزاً لهم، وإذا تم استغلاله بشكل لائق سيلفت الأنظار إلى السينما السورية، وبالتالي سيسهم في تطويرها من دون شك.

وأكدت الفنانة ميس حمدان لـquot;إيلافquot; أنّها من متابعي الأعمال السورية والممثلات السوريات، وهي معجبة كثيراً بأداء الفنانة سلافة معمار خصوصًا في دور quot;بثينةquot; في مسلسل quot;زمن العارquot; الذي عرض العام الماضي، متمنيةً أن تشارك فيها وأن تتحدث باللهجة السورية التي تحبها جداً.

وقالت الفنانة حمدان إنها لا تعتبر نفسها مقدمة برامج على الرغم من مشاركتها في تقديم برنامج quot;ليالي السمرquot; التي كانت تجربة جميلة، وأشارت الى انها سعدت بوجودها بين نجوم كبار مثل راغب علامة، ونجوى كرم، وكاظم الساهر، ولطيفة... واعتبرتها مجرد تجربة، وليست مشروعاً فنياً، اذ ان طموحها الفني تحققه على صعيدي التمثيل والغناء فقط.
وعلى صعيد آخر كشفت حمدان أنها استغلت فرصة تواجدها في سوريا لشراء هدية زواج لأختها الفنانة مي سليم، كما أنها تسوقت لشراء بعض الأغراض المنزلية، حيث تستعد مي للزواج وطلبت منها شراء بعض مستلزمات بيتها من سوريا لانها تثق بذوق ميس.

يذكر أنّ ميس حمدان المقيمة في القاهرة، عُرض لها في الموسم الفائت المسلسل المصري quot;العنيدةquot; الذي يعتبر أولى بطولاتها المطلقة، لكنّه لم يلقَ استحسان الجمهور ولم يحظَ بنسبة متابعة تذكر، علماً أنّها شاركت في العام 2009 في بطولة الجزء الثاني من مسلسل quot;المصراويةquot; مع النجم ممدوح عبد العليم.