فازت الممثلة الأردنية صبا مبارك بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم quot;بنتين من مصرquot; في الدورة التاسعة والخمسين من مهرجان المركز الكاثوليكي الذي تم توزيع جوائزه مساء أمس الأول بمقر المركز، فيما حصد الفنان أحمد حلمي جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم عسل أسود.


القاهرة:بعد تأجيل استمر أكثر من شهرين اقام المركز الكاثوليكي مساء أمس الأول مهرجانه السينمائي السنوي والذي تم اختصاره في يوما واحد بدلا من عدة أيام كما هو معتاد وذلك بسبب أحداث الثورة المصرية والاضطرابات التي تشهدها البلاد، حيث تم تسليم شهادات التكريم للمكرمين في الدورة الجديدة وتكريم الفنانين الذين حصدوا جوائز المهرجان لأعمالهم السينمائية التي عرضت خلال العام الماضي.

احتفال المركز غلب عليه طابع البساطة وقدمته الفنانة دينا عبد الله حيث غنى الفنان علي الحجار مجموعة من أغانيه الثورية بدأها بأغنية quot;هنا القاهرةquot; من كلمات سيد حجاب، والحان عمار الشريعى، حيث أداها على المسرح دون مصاحبة أي موسيقى أو فرقة موسيقية، تبعها بأغاني quot;دعوة فرحquot; وquot;فجر بلاديquot; وquot;عارفةquot; بصحبة الموسيقى ليحضر بعد ذلك باقي الحفل في مقاعد المتفرجين.

بعد ذلك دعا الأب بطرس دانيا رئيس المركز بالوقوف لقراءة الايات القرانية والترانيم على روح شهداء كنيسة القديسين وشهداء ثورة 25 يناير حيث تم تكريم اثنين من كل منهما تسلمها اقاربهم في لفتة تقدير من المركز للشهداء.

عقب ذلك تم تكريم عدد من الفنانين تقديرا لمشوارهم الفني وهم الفنانة شادية التي تسلمت جائزتها الفنانة quot;شهيرةquot; وأعربت في كلمة نقلتها عنها عن سعادتها بهذا التكريم وتحيتها الى الجمهور الذي رفعها وجعلها نجمة للسينما، وتم التكريم على نغمات أغنيتها الشهيرة يا حبيبتي يا مصر.

كما تم تكريم أيضا الفنان سمير غانم الذي اضفى روح الفكاهة على المسرح على الرغم من المتاعب الصحية التي ظهر اثرها عليه، بالإضافة الي الفنانة والمنتجة الشهيرة إسعاد يونس والتي اعتذرت عن الحضور وتسلم جائزتها عماد مراد رئيس قطاع الإنتاج بالشركة العربية للإنتاج والتوزيع، والفنان محمود القلعاوي والإعلامي محمود سلطان.

وحصل الفنان خالد زكي على جائزة أفضل ممثل عن دوره في مسلسل سامحني يا زمن فيما حصدت الفنانة سوسن بدر جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل الحارة وتسلمت الجائزة نيابة عنها الفنانة ندى بسيوني، فيما حصلت إيمان السيد على جائزة المركز التشجيعية.

وفي جوائز السينما فاز فيلم عسل اسود للفنان أحمد حلمي بأغلب الجوائز حيث حصد حلمي جائزة أفضل ممثل والمخرج خالد مرعي جائزة أفضل مخرج والموسيقار عمر خيرت على جائزة أفضل موسيقي تصويرية عن نفس الفيلم الذي حصد جائزة المهرجان كأفضل فيلم في 2010.

وحصلت الفنانة الأردنية صبا مبارك على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم بنتين من مصرواستلم جائزتها السيناريست محمد امين مؤلف ومخرج الفيلم، وحصل بدوره على جائزة أفضل سيناريو عن نفس الفيلم، بينما حصل فيلم 678 على جائزة لجنة التحكيم الخاصة وحصل كل من ماجد الكدواني وناهد السباعي على شهادات تقدير خاصة على دورهم في الفيلم، بالإضافة الى مدير التصوير أحمد المرسب على شهادة تقدير خاصة عن فيلم رسائل البحر.

وحصل مهندس الديكور الراحل صلاح مرعى على جائزه المركز التقديريه عن مجمل مشواره الفنى وتسلمت جائزته زوجته، فيما فاز بجائزه الاب يوسف مظلوم التي تمنح للمرة الأولى مدير التصوير رمسيس مرزوق.