يسافر فريق عمل مسلسلquot;ما نتفقquot; إلى النمسا لاستكمال تصوير بعض المشاهد في الطبيعة الخلاَّبة الَّتي تتمتَّع بها مقاطعة تيرول النمساويَّة.


الرياض: يستعد المخرج إياد الخزوز وطاقم المسلسل الاجتماعي الخليجي quot;ما نتفقquot; للانتقال إلى مقاطعة تيرول النمساوية، الواقعة على حدود النمسا مع إيطاليا وألمانيا، والتي تمر بها سلسلة جبال الألب، لاستكمال التصوير في تلك المقاطعة الجميلة التي تعتبر مقاطعة سياحية من الدرجة الأولى، لما تتمتع به من جبال خضراء، وطبيعة ساحرة، تتوافر سياحة التزلج على الثلج، وليس فقط في الشتاء، إنما أيضًا على قمة بعض الجبال على مدار العام.

وفي تصريح لـquot;إيلافquot; أشار إياد الخزوز إلى أن العمل الاجتماعي الخليجي quot;ما نتفقquot; هو فكرة الشاعر الإماراتي محمد سعيد الضنحاني، وقصة وسيناريو الكاتبة سوسن قابسي، ومن إنتاج تلفزيون أبوظبي، في حين تتولى شركة أرى الإمارات الإنتاج الإعلامي والتنفيذي للعمل، وهو أول عمل اجتماعي خليجي طويل من ستين حلقة.

مضيفاً أن التصوير سيبدأ قريباً جداً وبمشاركة نخبة من نجوم الخليج العربي، وممثلين أميركيين ونمساويين في هذا الجزء من العمل، ومن أهم نجوم الخليجي المشاركين في العمل إبراهيم الزدجالي، بثينة الرئيسي، رؤى الصبان، ليلى السلمان، بدرية احمد، زهرة الخرجي، منصور الغساني، وأخرون.

أما عن سبب اختياره لهذه المنطقة تحديداً لاستكمال مشاهد العمل في أوروبا،فأوضح الخزوز: quot;أن هذه المنطقة تعتبر منطقة جذب سياحي عربي وعالمي، ويزورها سنوياً الكثير من السواح من الخليج العربي، ويعيشون قصصاً تشكل جزءاً من تفاصيل حياتهم ويعرفها المشاهد الخليجي جيداً، حيث يمتلك بعض الأثرياء العرب هناك بيوتاً وقصوراً في هذه المقاطعة، كما أن حكاية العمل نفسها تتطرق إلى أحداث تدور في أوروباquot;.

وحرصاً منه كمخرج للعمل على الارتقاء بمستوى الدراما العربية، وإخراجها من قالب الاستوديوهات والمناطق البديلة فقد قرر الانتقال لهذه المقاطعة لاستكمال التصوير لما ستوفره من مشاهد غنية جمالياً للمشاهد من ناحية، وليقرب العمل بأجوائه للواقعية أكثر أسوةً بالأعمال الدرامية العالمية من جهة اخرى، ولهذه الغاية فقد تم التعاون مع شركة سفينكس فيلم، والمنتج أحمد رضوان.

في حين ستقدم هيئة الـ فيلم كوميشان quot;سينا تيرولquot; بعض المساعدات لإتمام إنتاج الجزء النمساوي في مقاطعة تيرول.

أما بالنسبة إلى الناحية الفنية فأشار الخزوز إلى أن الموسيقى التصويريةستكون من تأليف وائل الشرقاوي، ومدير التصوير جعفر النوفل، أما أداء الأغنيات داخل العمل فسيكون من نصيب الفنانة زين عوض والفنان الأردني رامي خليل.

أما حكاية العمل فقال الخزوز: quot;العمل اجتماعي رومانسي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فهو يدخل حياتنا بكافة تفاصيلها، ويعرضها للمشاهد، وتتمحور قصة العمل الرئيسة حول شخصية شاب سافر في بداية حياته للولايات المتحدة الأميركية للدراسة واستمر هناك فترة طويلة، وبعد عودته للوطن يلاحظ أن هناك أشياء كثيرة تغيرت، وفي الوقت نفسه يفاجأ بأن ابنة عمه التي تركها طفلة قد كبرت وأصبحت شابة جميلة فيقع في حبها، وهنا تبدأ الأحداث والصراعات والاختلافات حيث يتم مناقشة قضايا المجتمع من خلال قصة هذين الاثنين وأحداثهماquot;.