يشارك الممثل السوري، محمد قنوع، في عدد من الأعمال الدراميَّة السوريَّة المنوَّعة وأبرزها quot;الولادة من الخاصرةquot;، وquot;أيَّام الدراسةquot;، وquot;تعب المشوارquot;، وquot;دليلة والزيبقquot;، وquot;مراياquot;.


دمشق: كشف الفنان السوري محمد قنوع عن الشخصية التي يؤديها في المسلسل السوري quot;الولادة من الخاصرةquot; نص سامر رضوان وإخراج رشا شربتجي، وقال إنه يؤدي دور quot;عابدquot; أحد العناصر التابعة والتي تحرس الفيلا الخاصة بالعقيد رؤوف القاسي الذي يجسد دوره الفنان عابد فهد، وكونه شابا يعمل في فرع أمن ويقوم مع رئيسه المباشر بالتحضير لمؤامرات ضد أناس معينين موجودين في البلد ، مشيرًا الى أنه على الرغم من مساحة الشخصية إلا أن الجمهور يكتشف بأنه شخص يستطيع فعل الأشياء غير المتوقعة من خلال ارتباطه بعلاقة مع زوجة العقيد.

وقال الفنان السوري لـquot;إيلافquot; إن الشخصية التي يؤديها في العمل موجودة بكثرة في المجتمع، مشيراً إلى أن الدراما السورية تتميز بواقعيتها وتقتبس شخوصها من الحياة.

من جهة أخرى، يجسد الفنان السوري في مسلسل quot;أيام الدراسةquot; دور المدرس غسان وأستاذ اللغة الانكليزية ويمتلك القناعة في أن أقرب طريقة لتوصيل المعلومة إلى الطلاب هي العلاقة الجيدة التي تربط الأساتذة بالطلاب فيصادقهم ويلتقي بهم خارج أوقات الدوام في المدرسة وفي المقاهي والملاعب.

أما عن مشاركته في quot;تعب المشوارquot; فلفت قنوع إلى أنه quot;يجسد دور quot;أيهمquot; وهو شخص نزيه جداً متزوج وموظف من ذوي الدخل المحدود ومغلوب على أمره مع زوجته، وعلى الرغم من فقره إلا انه لا يقبل بأي شيء له علاقة بالرشوة وكل ما له علاقة بالأمور غير القانونية، ولكن مع مرور الأيام تتحسن أموره ويستقر وضعه الماديquot;، لافتاً الى أن quot;هذه الشخصية مختلفة جداً عن كل ما سبق وقدمه في الأعمال الأخرى كشخص شرير وسلبيquot;.

وفي سياق آخر، أشار قنوع إلى أنه quot;يشارك في مسلسل quot;دليلة والزيبقquot; للمخرج سمير حسن، وقال quot;دوري يبدأ في الجزء الثاني من العمل وأجسد دور quot;فارسquot; قائد الحرس لدى القائد المصري في تلك المرحلة التاريخية التي يعرضها العمل، ويحاول فارس أن يوقع الشخصية الرئيسة وهو علي الزيبق بمشاكل عديدة ليورطه بأمور ومشاكل تقوده للإعدامquot;.

وعن التجربة الكوميدية تحدث الفنان السوري بأنه يرى نفسه كفنان كوميدي انطلاقاً من أن الممثل عليه تجسيد كل الأدوار التي يتلقاها، وأنه يشارك حالياً في مسلسل quot;مراياquot; بالطاقم نفسهمع ياسر العظمة ، معتبراً في الوقت نفسه أن المسلسل في هذا الموسم سيلقى منافسة أقوى على اعتبار أن الكوميديا السورية أصبحت من الأعمال التي توليها الشركات اهتماماً أكبر، وأصبحت هناك كمية كبيرة من الأعمال الكوميدية مثل quot;أبو جانتي 2quot;، وquot;بقعة ضوءquot;، وquot;يوميات مدير عامquot;، وغيرها من الأعمال متمنياً أن تلقى الأعمال الكوميدية القبول الجماهيري.

وصرح الفنان السوري بأنه يفضل الأدوار المركبة أكثر من أدوار السير الذاتية أو الأدوار التاريخية كونها تعطي الممثل المساحة والحرية في أدائها.

واختتم الفنان السوري حديثه لـquot;إيلافquot; مشيرًا إلى أن براعته في تقديم ما يسمى بـquot;الدور الثانيquot; لن تجعله يستعجل على البطولة، باعتبار أن أدواره تتطور في المواسم الأخيرة خصوصاً وأنه يسمع هذا الكلام كثيراً من محيطه، مضيفاً أنه يحب معظم الأدوار التي أداها في السنوات الأخيرة مثل أدواره في quot;زمن العارquot;، وquot;سحابة صيفquot;، وquot;اسعد الوراقquot;، وquot;تخت شرقيquot;، مشيراً إلى أنه يعتبر المخرج الذي يتعامل معه هو صديق بالدرجة الأولى.