في حلقةٍ إمتلأت بالتناقضات، قال الفنان المصري، طلعت زكريا، إنَّه كان يريد أن يرحل الرئيس السابق مبارك من الحكم، مؤكِّدًا أنَّ نجلهمبارك لم يكن يصلح كمرشحٍ لانتخابات الرئاسة.


القاهرة: على الرغم من تصريحاته ضد الثوار في ميدان التحرير خلال الأيام التي سبقت تنحي الرئيس السابق، حسني مبارك، وسقوط النظام، قال الفنان، طلعت زكريا، إن نجله عمر كان من ثوار ميدان التحرير، وظل مقيمًا في الميدان لمدة 7 أيام، من أجل المشاركة في عملية التغيير.

وقال طلعت في حواره مع الإعلامي، مجدي الجلَّاد، ببرنامج quot;أنت وضميركquot; الذي يذاع على قناة quot;دريمquot;، إنه كان يتمني رحيل مبارك عن الحكم فورا، لكنه يحبهمن الجانب الإنساني، لافتاإلى أنه لم يكن يرى في نجله جمال مرشحا مناسبا لمنصب الرئيس.

واعترف أن تصريحاته لم تكن في وقتها المناسب ما أدى إلى حملة من الإنتقادات ضده، منوها بأنه كان يفضل لو التزم الصمت مثل الملايين الذين لم يتحدثوا، مشيرا إلى أنه ليس نادما على لقاء الرئيس السابق عندما استدعاه بعد شفائه في مقر رئاسة الجمهورية.

وأشار إلى أن أي فنان كان سيطلب منه لقاء الرئيس قبل الثورة كان سيستجيب فورا، ولن يتأخر، لأنه شرف للفنان أن يلتقي رئيس جمهورية دولته.

ونفى أن يكون قد نزلإلى ميدان مصطفى محمود لتأييد مبارك مع نقيب الفنانين السابق الدكتور أشرف زكي، مشيراإلى أنه كان يعتزم النزول فعلا، ولكن انتظر لكي تتضح له الرؤية، لاسيما في ظل حالة عدم الفهم التي كانت تسيطر على الجميع خلال أيام الثورة.

وعن تبرؤ المنتج محمد السبكي منه، وطرحه لفيلم quot;الفيل فيالمنديلquot; الذي نجحت حملة مقاطعته، قال طلعت إن المنتج هو الذي خسر بهذا التصرف إيرادات الفيلم لأنه كفنان حصل على أجره ولا توجد لديه مشكلة.