قالت الفنانة المصريَّة، إلهام شاهين، أنَّها لا تحبِّذ ترشيح المرأة لإنتخابات الرِّئاسة، مؤكِّدةً أنَّها قد تخطأ خلال توليها الحكم بسبب عاطفتها.


القاهرة: قالت الفنانة المصرية، إلهام شاهين، انها تحترم التخصص في مجال عملها، مشيرة الى انها تتناقش مع المخرج عندما يكون لها وجهة نظر في العمل، لكنها في الوقت نفسه تترك القرار النهائي له، لأنها ليست ديكتاتورة في العمل.

وأوضحت في لقاءها مع الإعلامي، إبراهيم عيسى، في برنامج quot;الديكتاتورquot;، ان الشعب المصري بأجمعه أيد الثورة في بدايتها، وتحديدا خلال الأيام الثلاثة الأولى، لافتة الى ان هناكالعديد كانوا يخافون من الفوضى ودخول البلاد في منطقة خطر، فضلا عن خوفهم من حالة عدم الإمان التي سادت البلاد بعد انهيار جهاز الشرطة.

واكدت انها تعاطفت بشدة مع الضحايا الذين سقطوا في ميدان التحرير برصاص الشرطة، إضافة الى تعاطفها معالشرطة الذينقتلوا خلال دفاعهم عن أقسام الشرطة والسجون، لافتة الى ان أحد العاملين معها اخبرها بقتل مأمور قسم شرطة لدى اقتحام قسم شرطة الزاوية الحمراء.

وأشارت الى ان الحديث في السياسية لابد ان يقتصر على الذين لهم خبرة بها، وليس اي شخص، مؤكدة انها تحب الاستماع الى أراء كل من الفنانين عزت العلايلي، ومحمد صبحي، السياسية لأنهم فنانين لديهم وعي سياسي ومدركين للوضع السياسي بشكل جيد.

ولفتت الى انها لا تحبذ تولي المرأة منصب الرئاسة، حتى لو كانت على قدر من الكفاءة يؤهلها لهذا المنصب، مشيرة الى انها ستعطي صوتها للرجل الذي يساويها في الكفاءة في الانتخابات، وذلك على الرغم من تأييدها لحقوق المرأة، وهو ما ارجعته الى كون المراة قد تخطئ بسبب عاطفتها.